رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي عراقي شيعي يطلق مبادرة «أنبارنا الصامدة بوجه الإرهاب»

رئيس المجلس الأعلى
رئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى السيد عمار الحكيم

أطلق رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم اليوم مبادرة "أنبارنا الصامدة بوجه الإرهاب" وتتضمن عشر نقاط تبدأ بإقرار مشروع إعمار خاص بمحافظة الأنبار بقيمة 4 مليارات دولار على أربع سنوات لبناء المحافظة.
ونقل بيان لرئاسة المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عن الحكيم قوله خلال الملتقى الثقافي الأسبوعي الذي أقامه مساء اليوم الأربعاء بمكتبه في بغداد،أن المبادرة تتضمن اقرار مشروع اعمار خاص بمحافظة الانبار بقيمة 4 مليارات دولار على اربع سنوات لبناء المحافظة وانشاء قوات الدفاع الذاتي من عشائر الانبار الاصيلة تكون مهمتها تأمين الحدود الدولية والطرق الإستراتيجية في المحافظة ودمجها في تشكيلات.
وأضاف البيان، أن المبادرة تتضمن أيضا رصد ميزانية خاصة لدعم العشائر الاصلية التي تقاتل الإرهاب بكل اسمائه وعناوينه لتمكينها من الصمود امام هذا الزحف الأسود وتقوية امكانياتها الذاتية المادية والاجتماعية وتعويض ابنائها من الشهداء والجرحى.
كما تتضمن المبادرة،وفقا للبيان، انشاء قوات الدفاع الذاتي من عشائر الانبارالاصيلة وتكون مهمتها تأمين الحدود الدولية والطرق الإستراتيجية في المحافظة ودمجها بتشكيلات الجيش العراقي على أن تكون قوات خاصة بمحافظة الانبار وبقيادة ابنائها من القادة العسكريين.
وأوضح البيان أن المبادرة تتضمن أيضا الحفاظ على التنمية المعنوية والاجتماعية لعشائر الانبار الصامدة التي قاتلت ومازالت تقاتل الإرهاب والتي تمثل عمق المحافظة الاجتماعي والعشائري وتشجيع ابنائها الاصلاء على التصدي لمواقع المسئولية والحفاظ على محافظتهم من دنس الإرهاب وبدء حملة البناء والأعمار، مؤكدا على تقديم الدعم الكامل ماديا ومعنويا لقواتنا المسلحة الباسلة بكافة صنوفها ولقوات الأمن في حربهم الشرسة مع الإرهاب.
واعتبررئيس المجلس الاعلى الإسلامي، الحرب مع الإرهاب مفتوحة وطويلة، معللا ذلك بان الإرهاب ليس مناطقيا وانما إرهابا اقليميا يمتد بشبكاته وخلاياه على مساحة الوطن العربي العريضة ونرى بوضوح آثاره المدمرة في كل مكان يتحرك فيه، وما يخلفه من تشويه بشع لصورة الإسلام السمحاء من خلال ممارسات تخجل منها مراحل التاريخ الإنساني الطويلة.
الجريدة الرسمية