رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير: استشهاد أحد أفراد "سرايا القدس" جراء قصف مدفعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الموقع التابع لسرايا القدس –الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين- استشهاد أحد أفرادها ويدعى محمد سلامة العجلة "32 عامًا" وإصابة طفلين جراء قصف مدفعي تابع للجيش الإسرائيلي، لمنطقة الكسارات بالشجاعية شرق مدينة غزة.


ومن جانبه أكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة وصول الشهيد محمد العجلة لمجمع الشفاء الطبي "أشلاء " نتيجة القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية، إضافة إلى إصابة طفلين وصفت جراح احدهما بالخطيرة شرق الشجاعية.

ولفت تقرير لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية إلى أن صوت قوي سمع دويه في المنقطة جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة واحدة للمنطقة.

وأكد أبو أحمد الناطق باسم "سرايا القدس" أن السرايا لا يمكن أن تتنازل عن حقها في الرد على استهداف أبنائها وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، مضيفا: "رد السرايا على الاستهداف سيخضع لتقييماتها لصورة الوضع الفلسطيني".

ومن ناحية أخرى نفي المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي الأنباء الواردة من قطاع غزة عن غارة إسرائيلية أدت إلى مقتل فلسطيني زاعما أن هذه الأنباء عارية عن الصحة.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي لم ينفذ أي غارة على القطاع صباح اليوم، واصفا أن ما نشر اليوم حول مقتل الشهيد "العجلة" ادعاءات المنظمات الإرهابية في غزة تأتي في إطار أكاذيبها الهادفة للتغطية عن إرباكها، بحسب وصفه.
الجريدة الرسمية