رئيس التحرير
عصام كامل

تضارب الأنباء داخل الفيفا حول موعد مونديال قطر

فيتو

يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مازال مترددا بشأن موعد إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، فبينما صرح أمينه العام فالكه بأن البطولة لن تقام في فصل الصيف نفى نائب رئيس الفيفا ذلك.

مازال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يراوح مكانه بشأن حسم الجدل حول موعد إقامة نهائيات كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر. وفي آخر تفاعلات هذا الموضوع، قال جيروم فالكه، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء إن نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام خلال فصل الصيف في قطر.

وأبلغ فالكه محطة فرانس انتر الإذاعية قوله "كأس العالم (2022) لن تقام في يونيو أو يوليو. أعتقد أنها ستقام خلال الفترة ما بين 15 نوفمبر و15 يناير على أقصى تقدير".

أضاف "إذا أقيمت المسابقة ما بين 15 نوفمبر وحتى.. دعونا نقول نهاية ديسمبر فإن هذا الوقت يكون الجو فيه مناسبا. تكون درجة الحرارة متساوية تقريبا مع درجة الحرارة مع حلول الصيف في أوربا.

يمكن اللعب في درجة حرارة 25 وهي مثالية لمباريات كرة القدم".

لكن نائب رئيس الفيفا جيم بويس، عبر عن صدمته حيال تصريحات فالكه. وقال بويس لقناة سكاي سبورت التليفزيونية، إنه لم يتغير أي شيء حتى الآن بخصوص موعد البطولة: "الموقف الحالي يقول بأن البطولة ستقام صيفا".

وأرجأ الفيفا في أكتوبر الماضي اتخاذ قرار بشأن إمكانية نقل البطولة إلى الشتاء وقال إنه سيجري مباحثات ومشاورات لتحديد موعد المسابقة.

وفي ذلك الحين قال الفيفا إنه سيتخذ قراره النهائي بشأن موعد إقامة البطولة بعد نهائيات كأس العالم 2014.

وجاء إعلان فالكه المفاجئ هذا، بعد أكثر من ثلاثة أعوام من فوز قطر باستضافة البطولة في ديسمبر كانون الأول 2010. ويتراوح متوسط درجة الحرارة خلال فصل الصيف في قطر بين 35 و45 درجة مئوية.

ف.ي/ ح.ز (رويترز، أ ف ب، د ب ا)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية