رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة استثنائية للمؤتمر الوطنى العام غدا لسحب الثقة من الحكومة

الناطق باسم المؤتمر
الناطق باسم المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان"عمر حميدا

رجح الناطق باسم المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان"عمر حميدان أن يعقد المؤتمر جلسة استثنائية غدا الخميس لمناقشة سحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء زيدان، إذا اتفقت الكتل السياسية فيما بينها.


وقال حميدان في تصريح له اليوم، إن الجلسة القادمة للمؤتمر سواء كانت غدا الخميس أو الأحد المقبل ستكون مخصصة لمتابعة هذا الموضوع، مبينا أن الكتل ستطرح كل مقترحاتها على اللجنة التي شكلت لهذا الشأن.

ولفت حميدان إلى أن الكتل مختلفة فقط فيما بعد سحب الثقة، فبعضها يطالب باعتماد رئيس حكومة بديل قبل الموافقة على إقالة زيدان، فيما تدعو أخرى إلى الإقالة في هذا الوقت، وبعض الكتل الأخرى لديها شروط تطالب بتطبيقها في تشكيل الحكومة القادمة.

وقال حميدان إن الاعتصام الذي أقيم أمس أمام مقر المؤتمر أثر سلبا على اجتماع الكتل السياسية الخاص بمناقشة سحب الثقة من الحكومة المؤقتة، موضحا أن بعض الكتل اعتبرت أن الاعتصام يسبب تهديدا لها.

وأشار حميدان إلى أن أعضاء من المؤتمر خرجوا للاستماع إلى مطالبهم وتهدئتهم، لافتا إلى أن المعتصمين أعاقوا خروج ودخول بعض الأعضاء، منوها في ذات الوقت إلى أنه "اعتصام سلمي ومشروع" في نظر المؤتمر.

وفيما يتعلق بمبادرة رئيس المجلس الانتقالي سابقا مصطفى عبد الجليل التي أعلن عنها أول أمس ذكر حميدان أن المؤتمر لم يناقشها رسميا، إلا أن بعض الأعضاء تباحثوا في الآمر فيما بينهم، منوها إلى أن للكتل الحق في تقديم مقترح بشأنها.

وكان رئيس المجلس الانتقالي سابقا مصطفى عبد الجليل قد طرح أمس مبادرة "الوفاق والحوار الوطني" وضع فيها خيارين أمام المؤتمر الوطني العام بخصوص فترته القادمة.

يشار إلى أن زيدان صرح في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق من اليوم /الأربعاء/ إن هناك من يرهب المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بقوة السلاح من أجل إقالة الحكومة المؤقتة مشيرا إلى أن الحكومة غير حريصة على الاستمرار وأنه لن يسمح لأحد بأن يجبره على ترك منصبه ويكون هناك فراغ بالبلاد.
الجريدة الرسمية