رئيس التحرير
عصام كامل

عضو بالكنيست يطالب بالقبض على «الأفارقة» خلال تظاهرهم

احدي اجتماعات الكنيست
احدي اجتماعات الكنيست الإسرائيلي - صورة ارشيفية

صرح عضو الكنيست الإسرائيلي ايلي يشاي من حزب "شاس" اليوم الأربعاء بأن التظاهرات التي ينظمها المهاجرون الأفارقة أمام مقر الكنيست تعد فرصة جيدة للحكومة الإسرائيلية للقبض عليهم وإرسالهم إلى السجن.


وأضاف يشاي – في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أوردتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني – "أطالب رئيس الحكومة، ووزير الداخلية، ووزير الدفاع باستغلال فرصة تجمع المهاجرين الأفارقة، ووضعهم جميعا في حافلات ونرسلهم إلى المنشآت المخصصة للاعتقال".

وشدد يشاي على ضرورة أن يكون لدى إسرائيل دافع لا يتزعزع فيما يتعلق بالخطر المحدق بها والمتمثل في تجاوز المتسللين، وليس هناك حل آخر سوى وضعهم جميعا في السجن، وسحب تصاريح عملهم وترحيلهم على متن طائرات إلى بلادهم الأصلية أو إلى بلد ثالث".

وكان 8 آلاف مهاجر أفريقي على الأقل تظاهروا خارج مقر الكنيست في وقت سابق من اليوم بواحدة من أكبر التظاهرات، وتواجد ما يقرب من 200 ضابط شرطة بغية الحفاظ على النظام، فيما تواصل قدوم مزيد من الحافلات من أنحاء متفرقة من إسرائيل..يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المهاجرون الأفارقة في وقت سابق أنهم يعتزمون مواصلة إضرابهم لحين موافقة الحكومة الإسرائيلية على طلبات اللجوء التي قدموها.
الجريدة الرسمية