رئيس التحرير
عصام كامل

بدء توافد المصريين للمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في لندن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ المصريون المغتربون في المملكة المتحدة صباح اليوم الأربعاء التوافد على مقر السفارة المصرية في العاصمة البريطانية لندن للإدلاء بأصواتهم في أول أيام الاستفتاء على مشروع الدستور.


وفتحت السفارة المصرية أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال المصريين القادمين من مختلف المدن البريطانية للإدلاء بأصواتهم، وتستمر السفارة في استقبال المواطنين حتى التاسعة مساء اليوم.

وتقدم بعض المواطنين بشكوى للسفارة وأعربوا عن رغبتهم المشاركة في الاستفتاء دون أن يسبق لهم تسجيل أسمائهم للتصويت في لندن وبجواز السفر القديم دون التقيد بكامل الإجراءات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات في هذا الإطار.

وسجلت السفارة الشكوى التي تقدم بها أحد المواطنين لإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات، وكانت السفارة المصرية أصدرت بيانا مساء أمس الثلاثاء نفت فيه ما أثير مؤخرا عن تأجيل الاستفتاء على الدستور.

يذكر أن التنظيم الدولي للإخوان يواصل محاولاته لتعطيل الاستفتاء عن طريق نشر الإشاعات والأكاذيب مرة عن تأجيله ومرة عن تغيير مواعيده، إلا أن وزارة الخارجية المصرية أكدت تنظيم الاستفتاء على الدستور في جميع السفارات في موعده المحدد.
الجريدة الرسمية