رئيس التحرير
عصام كامل

تسهيلات لزيادة تواجد المؤسسات الإعلامية العربية في فلسطين

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لفتح المزيد من مكاتب المؤسسات الإعلامية العربية في فلسطين، داعيا اتحاد الإذاعات العربية إلى المزيد من الاهتمام بالقضية الفلسطينية، ومتابعة أوضاع الشعب الفلسطيني وإطلاع العالم عليها.


جاء ذلك خلال افتتاح الحمد الله لأعمال مؤتمر اتحاد إذاعات الدول العربية السابع عشر اليوم الأربعاء في مدينة رام الله، بحضور رئيس اتحاد الإذاعات العربية صلاح الدين معاوية ورئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتليفزيون الفلسطينية رياض الحسن ومدير التليفزيون الاردني رمضان الرواشدة، وعدد من الشخصيات الإعلامية والسياسية من مصر والدول العربية.

وقال الحمد الله إن الحكومة الفلسطينية تتطلع إلى المزيد من التعاون بين الصحافة الفلسطينية المحلية ووسائل الإعلام العربية، للاستفادة من التطور والنجاح التي وصلت إليه من جهة، ولكي تبقى القضية الفلسطينية حاضرة دوما في الإعلام العربي من جهة أخرى.

وأضاف إن النهوض بالإعلام من خلال ضمان حرية التعبير والرأي والكلمة وتطوير قدرات العاملين فيه وتشجيعهم على ممارسة دورهم الرقابي على أداء المؤسسات العامة والخاصة والأهلية، يساهم في تصويب السياسات وضمان جودة الأداء الحكومي، وضمان الوصول إلى المعلومات بسرعة ودقة، بما يشكل أيضا مكونا أساسيا لتطوير أداء مؤسسات الدولة.

وأثنى الحمد الله على دور الصحافة الفلسطينية في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وأبراز رسالة الشعب الفلسطيني وقضيته إلى العالم أجمع، بالإضافة إلى أنها تعد شريكا أساسيا في جهود بناء مؤسسات الدولة، من خلال فتح قنوات الاتصال مع المواطنين للمساهمة في تحديد أولويات التدخل الحكومي، لتعزيز صمود الشعب على أرضه والدفاع عن قضيته.
الجريدة الرسمية