رئيس التحرير
عصام كامل

"الري": انتهاء أعمال تدعيم جسر مصرف تعمير الصحارى المنهار بالإسكندرية

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية

أعلن الدكتور محمد عبد المطلب- وزير الموارد المائية والرى، عن أنه تم الانتهاء من أعمال تدعيم جسر مصرف تعمير الصحارى بمريوط والذي حدث له تسرب للمياه من ناحية الجسر المشترك مع ترعة المريوطية، مما أدى إلى انهيار جزء من الجسر بطول 15م.


وأشار الوزير في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن أجهزة الوزارة اتخذت عدد من الإجراءات الفورية لحسم المشكلة تضمنت تحويل مجرى المياه بعيدا عن الترعة وغلق جزئي بأحد سحارات المصرف وترتب على ذلك تقليل كمية المياه المتسربة بالمصرف مما أتاح الفرصة للبدء في ترميم الجزء المنهار من الجسر المشترك والتغلب على المشكلة.

وأضاف أن أجهزة الوزارة قامت على الفور ببناء الجزء المنهار ببلوكات خرسانية تستخدمها الوزارة في أعمال حماية الشواطئ حتى يمكن مجابهة سرعة المياه العالية مما كان له بالغ الأثر في إنجاز الأعمال، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب بالإسكندرية وشركة المقاولين العرب.

ووجه وزير الموارد المائية والري بتشكيل لجنة لتقديم تقرير عن أداء أجهزة الوزارة المختلفة وبيان مدى التقصير الذي أدى إلى حدوث الانهيار وسوف يتم اتخاذ قرارات حاسمة تجاه المقصريين، كما سيتم تحفيز العاملين الذين تفانوا في أداء واجبهم خلال التصدى لتلك الأزمة.
الجريدة الرسمية