رئيس التحرير
عصام كامل

"حمدي": مصر لن تسمح بأي تفريق بين أبنائها المسلمين والمسيحيين

 السفير المصري في
السفير المصري في لبنان السفير أشرف حمدي

أكد السفير المصري في لبنان السفير أشرف حمدي أن مصر لن تسمح بأي تفريق بين أبنائها مسلمين ومسيحيين، مشيرا إلى أن مشاركة السفارة أمس الأول في القداسين اللذين أقامتهما كل من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة القبطية الكاثوليكية أمس الأول..وهى رسالة قوية بأن المصريين كلهم أسرة، وأنه لايسمح لأي تفريق أو تمييز بينهم.


وقال السفير أشرف حمدي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إنه جرى خلال القداس تلاوة رسالة للرئيس عدلي منصور التي أكدت أن مصر لن تسمح بأي تفرقة بين أبنائها، وأهمية التواصل بين المصريين في الخارج والدولة المصرية، وأهمية المشاركة بكثافة في الاستحقاقات الدستورية التي تبدأ بالاستفتاء على مشروع الدستور الجديد اليوم.

وأضاف أن الرسالة تؤكد أيضا عدم الانسياق لأي دعوات للتفرقة بين المصريين، أو الدعاوي التي تتحدث عن محاولات لتهجير الأقباط أو نزع الهوية المسيحية من المشرق العربي، وأن النسيج المصري لايسمح باختلاف أبنائه مهما كانت توجهاتهم، وأهمية التواصل مع السفارة لحل أي مشكلة تواجههم.

وأضاف أن السفارة تشارك عادة في هذا القداس، وهذه المشاركة تؤكد أنه لافرق بين أبناء الوطن الواحد وأن كلنا أسرة واحدة وشعب واحد.
الجريدة الرسمية