رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلى الآلة النشاز فى أوركسترا فرق الدورى!


فرق الدوري المصرى لكرة القدم تشكل فيما بينها ما يشبه فرق أوركسترا تعزف نغمة واحدة.. إلا آلة شاذة تعزف منفردة هي آلة الأهلي في شكل منفر، الفرق اتفقت فيما بينها على تكوين لجنة أطلقوا عليها لجنة الأندية واختاروا كمال درويش رئيسًا لها إلا الأهلي انسحب من اللجنة ولم يشارك في عضويتها.


كل فرق الدوري اتفقت على بيع حقوق بث مبارياتها للتليفزيون المصرى من خلال اتحاد كرة القدم إلا الأهلي الذي شذ عن باقى الأندية وقرر بيع حق بث مبارياته منفردًا، ما أثار استياء الجميع.

كل الأندية المصرية ترحب بقانون الرياضة الجاري التحضير له إلا النادي الأهلي برغم أن وزير الرياضة طاهر أبوزيد ابن الأهلي.. حاجة تقرف!!

يوم الثلاثاء القادم سنذهب بإذن الله جميعًا لنقول نعم لدستور ٢٠١٤ لنقضى على ما تبقى من ذيول جماعة الإرهاب المسلمين.. الخونة.. الذين قتلوا وسحلوا وسرقوا ونهبوا وقبضوا بشهادة المكالمات التليفونية التي تم تسريبها وأذاعها عبدالرحيم على في برنامج «الصندوق الأسود» وانكشف اللصوص أسماء محفوظ وإسراء عبدالفتاح وأحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد سوكة ومصطفى النجار على حقيقتهم المزيفة وأنهم لصوص باعوا الوطن وخانوا القضية واستحقوا تقديمهم لمحاكمة عاجلة.

من قلبى أهنئ جلال جاب الله برئاسة مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر «دار الجمهورية للصحافة» وياسر رزق برئاسة مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وأحمد السيد النجار برئاسة مجلس إدارة الأهرام وعلاء حيدر برئاسة مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ. ش.أ» وحسن أبو طالب برئاسة مجلس إدارة دار المعارف «مجلة أكتوبر» وعمرو صادق الشوربجى برئاسة مجلس إدارة روزاليوسف والسيد هلال برئاسة مجلس إدارة الشركة القومية للتوزيع.. ألف مبروك

أتمنى من قلبى أيضا أن يفوز لاعب كوت دي فوار يحيى توريه بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في أفريقيا من المحترفين في عام ٢٠١٣ للعام الثالث على التوالى ليكون مثل المعجزة الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الذى فاز بجائزة أحسن لاعب في العالم ٤ سنوات متتالية..

وأعتقد أنها صعبة هذا العام وفى تقديري أن الأجدر بها كريستيانو رونالدو لاعب ريـال مدريد الذي قاد بلاده البرتغال لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.
يحيى توريه لاعب كوت دى فوار ولاعب مانشيستر سيتى هو الأحق بالكرة الذهبية من زميله لاعب كوت دى فوار ديدييه دروجبا لاعب جالاطا سراى التركى.

بالطبع أرشح نيجيريا للفوز بلقب أحسن منتخب في أفريقيا لعام ٢٠١٣ وأرشح محمد أبو تريكة للفوز بلقب أحسن لاعب محلى في القارة للمرة الرابعة بعد أن فاز باللقب أعوام ٢٠١٢٫٢٠٠٨٫٢٠٠٦.. وبالطبع أرشح الأهلي للفوز بلقب أحسن ناد في أفريقيا وصالح جمعة لاعب إنبى بلقب أحسن لاعب صاعد الذي فاز به العام الماضى محمد صلاح لاعب المقاولون ونادي بازل السويسرى. بالمناسبة أحمد فتحى في الصورة بقوة على جائزة أحسن لاعب محلى.
جماهير الزمالك لم تغضب أو تزعل لهزيمة فريقها أمام الإسماعيلى بهدف إبراهيم حسن الرائع.. لأن المسألة في بيتها.. فالزمالك والإسماعيلى واحدا!!

كثر الكلام عن قيام عمرو دياب ببطولة مسلسل بعنوان «الشهرة» تأليف مدحت العدل وإخراج أحمد نادر جلال وتؤكد بأن عمرو دياب سيبدأ تصوير المسلسل في يناير ٢٠٢٠ بمشيئة الله!!

عصام الحضرى كلما كبر في السن ازداد تألقًا.. تصدى وحده للهجوم الشرس من فريق المصرى على مرمى وادى دجلة الذي يحرسه.
هل تعتقدون أن عصام الحضرى وهو في الأربعين سيعود ثانية لمنتخب مصر؟ أنا شخصيًا أتمنى وإن كان ذلك صعبًا.

طه بصرى الإنسان المهذب يرقد في المركز الطبى العالمى بطريق الإسماعيلية في حالة حرجة.. ادعوا له جميعًا بالشفاء العاجل.. آمين.. يارب العالمين!!
هذه الأيام يحتفل الإخوة المسيحيون بأعيادهم.. من قلوبنا نقول لهم كل عام وأنتم بألف خير!!
الجريدة الرسمية