رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أمن أسيوط يفتح أبواب "أصول الدين" بعد إغلاقها بالجنازير

فيتو

تمكنت قوات أمن أسيوط من فتح أبواب كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط أمام الطلاب الممتحنين، بعد قيام عدد من الطلاب المنتمين للإخوان وأنصارهم بإغلاقها "بالجنازير". 

وكان طلاب الجماعة الإرهابية أغلقوا أبواب الكلية في محاولة منهم لتعطيل الامتحانات، والمطالبة بالإفراج عن أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المحبوسين. 

وقال حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط: إن نحو 150 طالبا من الإخوان وأنصارهم أغلقوا أبواب كلية أصول الدين بالجنازير وبناء على طلب إدارة الجامعة تم الدفع بتعزيزات أمنية إلى الكلية. 

وتابع: "رغم توجيه التحذير لم يتراجع الطلاب فقامت القوات باستخدام خراطيم المياه لتفريقهم، وتم القبض على عدد منهم لاتهامهم بتعطيل العملية الدراسية والقيام بأعمال عنف داخل الجامعة".

ومن جانبه، ذكر اللواء أبوالقاسم أبوضيف أن قوات الأمن تنتشر في كل الميادين والشوارع الرئيسية لتأمينها، وإضفاء جو من الأمن خاصة مع اقتراب موعد الاستفتاء على مشروع الدستور.

وأشار إلى أنه تم الدفع بعناصر قتالية وسرية في أماكن التجمعات للسيطرة على أعمال شغب أو عنف ربما تحدث من قبل مؤيدي الرئيس السابق "مرسي"، وأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يقوم بالتخريب أو أي أعمال عنف أو تعطيل سير العمل في كل الأماكن.
الجريدة الرسمية