رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تبحث التعاون المشترك مع المجر في قضايا البيئة

الدكتورة ليلى إسكندر-
الدكتورة ليلى إسكندر- وزيرة الدولة لشئون البيئة

استقبلت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، السيد بيتر كفيك سفير المجر بالقاهرة، اليوم الأربعاء، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال البيئة.

وشمل اللقاء الحديث عن تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2008 بين البلدين في مجال حماية البيئة، وهي التي تضمنت تقليل خفض تلوث الهواء ورصده والحد منه، والتنوع البيولوجي وحماية الطبيعة، وإدارة المخلفات، بالإضافة إلى توليد الطاقة من المخلفات، ونوعية المياه، واستخدام مياه الصرف المعالجة في أغراض زراعية، وتطوير النظام التعليمي للتوعية بحماية الطبيعة.

وأكد كفيك، سفير المجر بالقاهرة، عمق العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن الحكومة المجرية تشجع تنفيذ خارطة الطريق والمضي قدمًا نحو الانتهاء منها. مشيرا إلى رغبة المجر في تدعيم العلاقات بين الجانبين، سواء التجارية أو البيئية، وغيرها من تبادل الخبرات.

يشار إلى أن الجانب المجري، طرح سابقا عددا من المشروعات على الجانب المصري في مجال معالجة مستويات المياه الجوفية المؤثرة بشكل عكسي على أبو الهول والمناطق الأثرية في محافظة الجيزة، والروبوت الذكي للكشف عن الألغام تحت الأرض، والمنظومة المتكاملة لمعالجة مياه الشرب، ومشروع تنقية مياه الآبار من الملوثات. 
الجريدة الرسمية