رئيس التحرير
عصام كامل

"الأهلي المصرى": لم نتلق إخطارات من المالية بشأن "التاكسى الأبيض"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد كريم سوس، رئيس مجموعة مخاطر ائتمان التجزئة بالبنك الأهلي المصرى، أنه لم ترد إلى البنوك أي إخطارات من وزارة "المالية" لسداد متأخرات العملاء المتعثرين من سائقى التاكسى الأبيض والتي تقدر بنحو 1،2 مليار جنيه، مستحقة لكل من البنوك "الأهلي" و"مصر" و"الإسكندرية" و"ناصر الاجتماعى". 

وأشار إلى تراجع الإقبال على المشروع من العملاء الجدد من سائقى التاكسى الأبيض، وفيما يتعلق بالعملاء الذين حصلوا على قروض مشروع التاكسى الأبيض فإن 50 % منهم منتظمون في سداد المديوينة المستحقة عليهم.

أضاف أن وزارة المالية ملتزمة بسداد 550 جنيها قيمة الإعلانات لكل عميل من أصحاب التاكسى الأبيض، مشيرا إلى أن العملاء الباقين الذين تعثروا في السداد لم يدفعوا الأقساط والمتأخرات المستحقة عليهم أملا في أن تقوم وزارة المالية بسداد المبلغ نيابة عنهم.

وأضاف سوس أن البنوك قدمت لوزارة المالية حصرًا بمتأخرات عملاء مشروع التاكسى الأبيض المتعثرين، مشيرا إلى أن حجم المتأخرات المستحقة للبنك الأهلي المصرى على أصحاب التاكسى الأبيض بلغت نحو 30 مليون جنيه.

وأوضح أن إجمالي حصة البنك الأهلي المصرى من ديون سائقى التاكسى تصل نحو 170 مليون جنيه، مشيرا إلى أن البنك مستمر في تحصيل الأقساط من العملاء الملتزمين بالسداد، ويتخذ الإجراءات اللازمة ضد من يتأخر عن السداد.

كان تردد أن هناك مبادرة من وزارة الدفاع لسداد المتأخرات المستحقة على سائقى التاكسى الأبيض لوزارة المالية وهى تقوم بدورها بسداد مستحقات البنوك.
الجريدة الرسمية