رئيس التحرير
عصام كامل

توافد أبناء الجالية المصرية بالصين على مقر السفارة للتصويت على الدستور

الجالية المصرية بالصين
الجالية المصرية بالصين

بدأت السفارة المصرية فى العاصمة الصينية بكين، منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم "الأربعاء"، بتوقيت بكين، فى استقبال المقيمين وأبناء الجالية المصرية فى الصين، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد ، حيث سيتم التصويت من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، بدءا من اليوم وحتى يوم 12 يناير الجارى.


من جانبها، كثفت السلطات الصينية إجراءاتها الأمنية خارج مقر السفارة المصرية بوسط العاصمة بكين كإجراء طبيعي يتم اتخاذه في مثل هذه الحالات لتوفير أجواء أمنية مكثفة تساهم فى عملية التصويت بسلاسة داخل مقر السفارة ، فيما يتولى الأمن من العاملين فى السفارات المصرية مسؤولية الإجراءات الأمنية الداخلية.

وقال الدكتور مجدي عامر- السفير المصري لدي الصين، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المشاركة فى الاستفتاء ستكون فقط بمقر السفارة بالعاصمة بكين ، وليس فى القنصليتين المصريتين بشانغهاي وهونج كونج، وعبر حضور المواطن بنفسه إلى مقر السفارة ولن يتم قبول التصويت الذي يتم إرساله عبر الإيميل وذلك طبقا للوائح المنظمة لعملية الاستفتاء والتى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

وأشار إلى أن بطاقة تعليمات التصويت التى يطبعها كل ناخب من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات سهلت على أبناء الجالية عملية التصويت عقب أثبات شخصيتهم من خلال جواز السفر الصالح للعمل ، أو بطاقة الرقم القومي المصري ، موضحا أن السفارة المصرية ببكين والعاملين بها يقدمون كافة التسهيلات لأبناء الجالية المصرية للقيام بالتصويت بكل الحرية والشفافية ، ووضع أصواتهم فى الصندوق الزجاجي الموجود والمؤمن بمقر السفارة.

وقال محمد نصر عز الدين، أحد أبناء الجالية المصرية ببكين ويعمل فى مجال التجارة والتوريدات، إنه حرص على القدوم إلى مقر السفارة فى الصباح الباكر للإدلاء بصوته على مسودة الدستور .. موضحا أنه على الرغم من الغربة وبعده عن الوطن إلا أنه يشعر وهو يشارك فى التصويت على الدستور بأنه يشارك فى بناء مستقبل مصر ويقدم أقل رد للجميل للوطن الذى يحتضن أسرته الصغيرة وأهله وجيرانه وتربي على ترابه وكبر من خيره .

وأضاف محمد، أنه حرص على الاتصال بكافة أصدقاءه وزملائه من المصريين سواء فى المدن الصينية الأخرى كجونزوا وايوا ونينشغيا، وشنغهاي وأيضا فى مدينته قنا بمصر لتشجيعهم على المشاركة فى التصويت على الدستور، لبناء الأساس الصلب الذى يقوم عليه مستقبل باهر لمصر، ولتوفير ظروف وحياة أفضل لأولاده الصغار وكافة المصريين فى الوطن .. مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من عمله يحرص على متابعة كافة الخبار فى مصر والاتصال عبر الانترنت بأصدقائه لتحفيزهم على المشاركة بإيجابية فى الاستفتاء على دستور مصر الجديد.
الجريدة الرسمية