رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط رجال شرطة سابقين في نيوريوك بتهمة الاحتيال في تعويضات 11 سبتمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت السلطات الأمريكية في نيويورك، إنها ألقت القبض على العشرات من عمال خدمات الطوارئ السابقين بعد إجرائها تحقيقا واسعا في ملف استحقاقات الإعاقة التي تؤمنها الدولة للمواطنين.


أضافت: "وجهت اتهامات بالغش والتزوير لـ 72 من ضباط الشرطة، وثمانية من رجال الإطفاء وخمسة من ضباط السجون".

وأوضحت بحسب "BBC" العربية أن البعض منهم ادعى إصابته بالعجز جراء هجمات 11 سبتمبر عام 2001، مشيرة إلى أن حالات التزوير المماثلة كلفت الولايات المتحدة ملايين الدولارات.

قال سايروس فانس، النائب العام في ضاحية مانهاتن في نيويورك "إن العديد من المتهمين ادعوا إصابتهم بمرض عقلي جراء هجمات 9/11 سبتمبر".

أضاف فانس أن أربعة متهمين من بينهم رجل شرطة متقاعد وخبير في شئون الإعاقة وممثل عن هيئة المحققين مثلوا أمام المحكمة في نيويورك أمس الثلاثاء.

وأوضح أن المتهمين الأربعة هم زعماء العملية الاحتيالية، وقد تم الإفراج عنهم بكفالة مالية تقدر بنحو مليون دولار أمريكي.

ويتهم عمال الطوارئ السابقين الأربعة بتدريب عناصر الشرطة الأمريكيين ورجال الإطفاء على كيفية اختلاق مشاكل الصحة العقلية وعلى الإخفاق في اختبارات الذاكرة للحصول على استحقاقات العجز التي تؤمنها الدولة، وذلك للحصول على عمولات مالية تقدر بنحو عشرات الآلاف من الدولارات.

وقال أحد ضباط الشرطة المتقاعدين للأطباء إنه يعاني من نوبات الذعر وبأنه غير قادر على مغادرة منزله - إلا أنه نشر صورًا له على موقع التواصل الاجتماعي وهو يقود زلاجات مائية.

وادعى شرطي متقاعد أنه مصاب في عنقه للحصول على الاستحقاقات المالية التي تؤمنها الدولة، إلا أنه افتتح ناديًا مخصصًا للتدريب على فنون الدفاع عن النفس، كما ادعى أحد الشرطيين أنه كان غير قادر على التفاعل الاجتماعي بينما وجد يبيع الحلويات في إحدى المهرجانات الشعبية.
الجريدة الرسمية