رئيس التحرير
عصام كامل

بان كي مون يعلن دعمه لمبادرة «لا لضياع جيل» في سوريا

 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون،

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، دعمه للحملة التي أطلقتها المفوضية العليا لشئون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة لجمع مليار دولار أمريكي من أجل تصعيد عمليات إغاثة وحماية أكثر من 4 ملايين طفل سوري من النازحين داخل البلاد وفي البلدان المجاورة لها.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، خلال لقائه موظفي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، الثلاثاء، إن «العديد من أطفال العالم يعانون من العنف، لاسيما في سوريا، وإنني أحيي المبادرة التي تقودها المفوضية العليا لشئون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة تحت شعار (لا لضياعِ جيل)، لأن أطفال سوريا هم أملنا في المستقبل».

وكانت منظمة «اليونيسيف» ومفوضية شئون اللاجئين ومنظمة إنقاذ الطفولة ومنظمة الرؤية العالمية، وعدد آخر من الشركاء الرئيسيين، أطلقوا مبادرة «لا لضياعِ جيل» بهدف حشد الدعم العالمي والمالي من أجل أطفال سوريا.

وتؤكد مبادرة «لا لضياعِ جيل» أن حماية أطفال سوريا يعني في المقام الأول إنقاذ جيل من القادة المحتملين، ومن المعلمين والمهندسين والأطباء وقبل كل شيء حماية مستقبل المجتمع بأكمله.

ويأتي كشف النقاب عن هذه المبادرة قبل أسبوع واحد من انعقاد مؤتمر الدول والمؤسسات المانحة في الكويت لتمويل المساعدات الإنسانية في سوريا.
الجريدة الرسمية