رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تنفى صحة تأجيل موعد الاستفتاء بلندن

 السفير. بدر عبد
السفير. بدر عبد العاطى

نفى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية السفير. بدر عبد العاطى صحة ما تردد عن تأجيل الاستفتاء على الدستور في لندن من عبر رسالة بريد إلكترونى منسوبة للسفارة المصرية هناك.

وأكد المتحدث الرسمى في تصريح له اليوم، أن موعد الاستفتاء على الدستور في كافة السفارات والقنصليات العامة يتم في موعده المقرر اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء ٨ يناير حسب توقيت كل دولة توجد بها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وأكد عبد العاطى أن سفارة مصر بلندن قامت بالتواصل مع كافة أبناء الجالية المصرية ببريطانيا لتأكيد عدم صحة هذه الرسالة المنسوبة للسفارة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن هذه الرسالة الإلكترونية الكاذبة المنسوبة للسفارة المصرية بلندن هدفها التشويش على عملية الاستفتاء على الدستور مشددا على أنها رسالة مختلقة جملة وتفصيلا. 

وأشار إلى أن عملية الاقتراع للمصريين بالخارج على الدستور بدأت بالفعل مساء اليوم بتوقيت القاهرة الموافق التاسعة صباح ٨ يناير بتوقيت نيوزيلندا في سفارتنا بالعاصمة ويلنجتون..

وسوف تستمر عملية الاقتراع على الدستور حتى التاسعة مساء يوم ١٢ يناير الجارى وفق توقيت العواصم والمدن التي تتواجد بها سفارات وقنصليات مصر العامة بالخارج.

وقال إن عملية الاقتراع في الاستفتاء على الدستور سوف تستمر حسب المقرر في ١٣٨ سفارة وقنصلية في شتى أنحاء العالم وأن جميع البعثات استعدت بشكل كامل لعملية الاستفتاء على مدى الأيام القادمة.
الجريدة الرسمية