رئيس التحرير
عصام كامل

«محلل مالي»: البورصة لن تتأثر بمحاكمة «المعزول».. غدًا

محمد النجار المحلل
محمد النجار المحلل المالى

أكد محمد النجار المحلل المالي ورئيس قطاع البحوث والاستثمار بشركة "المروة" لتداول الأوراق المالية أنه من المتوقع أن تتجاهل البورصة المصرية نظر ثاني جلسات محاكمة الرئيس المعزول غدًا الأربعاء، متوقعًا في الوقت ذاته أن تمر المحاكمة مرور الكرام وبلا أيه آثار على السوق.

واستبعد النجار تأثر مستثمري البورصة بتهديدات أنصار "المعزول" وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر غدًا بالتزامن مع نظر ثاني جلسات محاكمة "المعزول" وآخرين في أحداث "الاتحادية"، مؤكدًا أن البورصة انفصلت إلى حد كبير عن أحداث العنف والفوضى التي يتعمد إثارتها أنصار "المعزول" وأعضاء "الإرهابية".

وأشار النجار إلى أن نجاح قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة في تأمين الكنائس في ذكرى احتفالات عيد الميلاد من شأنه أن يعزز تفاؤل المستثمرين تجاه السوق، ويقلل مخاوفهم تجاه تهديدات "الإرهابية".

الجدير بالذكر أن من يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" – المؤيد للرئيس المعزول، قد دعا للتظاهر غدًا الأربعاء لرفض ما وصفوه بالانقلاب، وكذلك دعا أنصاره للاحتشاد والحضور في مكان محاكمة "المعزول" تحت عنوان "الشعب يدافع عن رئيسه".

ومن المقرر أن تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، غدا الأربعاء، ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات "الإرهابية" لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في الخامس من ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.
الجريدة الرسمية