رئيس التحرير
عصام كامل

«ساويرس الثقافية» تعرض فيلما تسجيليا عن «فؤاد نجم»

الراحل أحمد فؤاد
الراحل أحمد فؤاد نجم، وعرض

شهدت قاعة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حفل توزيع جوائز مسابقة «ساويرس الثقافية» بحضور المهندس سميح ساويرس، رجل الأعمال، وصاحب فكرة المسابقة والدكتور صابر عرب وزير الثقافة، وكوكبة من أهل الثقافة والفن والأدب بمصر، والمتسابقون المشتركون بالمسابقة.

وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلى صغير عن الراحل أحمد فؤاد نجم، وعرض نبذة عن أهم أعماله الشعرية التي لحنها، وغناها الشيخ إمام. 

وقال السفير محمد إبراهيم شاكر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ساويرس، خلال كلمته بالحفل إن آل ساويرس يعتزون بهذه المسابقة، وأن مصر في حاجة شديدة خلال تلك المرحلة التي تمر بها إلى الأدب والثقافة لتحافظ على هويتها، شاكرا اللجان المختلفة بالمسابقة وأعضائها الذين كرسوا أوقاتهم للعمل وقراءة الأعمال المقدمة للتوصل إلى تلك النتيجة النهائية.

وهنأ دكتور محمد أبو الغار، عضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، الفائزين في المسابقة، ووجه شكرا للقائمين على المسابقة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يمثل حفاظا على الثقافة المصرية التي تعرضت لخطر كبير خلال الفترة الأخيرة.

وقال «أبو الغار» خلال كلمة بالمؤتمر، مساء الثلاثاء، إن مصر لا تزال في خطر كبير من قبل من يحاربون الهوية المصرية والثقافة، موضحًا أن المثقفين لن يتوقفوا عن الدفاع عن قضيتهم، وسيظل الفن والثقافة هما حائط الصد الرئيسي ضد التطرف.

واختتم الحفل بكلمة للمهندس سميح ساويرس، صاحب فكرة المسابقة، الذي هنأ الفائزين، لافتا إلى أن الاحتفال بالجائزة هذا العام تسوده الفرحة على عكس العام الماضي الذي كان يسوده جو من التحدى للنظام الحاكم وقتها، ثم قام جميع الحضور بترديد النشيد الوطنى.
الجريدة الرسمية