رئيس التحرير
عصام كامل

المتظاهرون أمام البرلمان الليبي يطالبون بإقالة "زيدان"

على زيدان رئيس الوزراء
على زيدان رئيس الوزراء الليبى

قامت مجموعة من المعتصمين أمام المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) بغلق أبواب المؤتمر ومنعت الأعضاء من الخروج، بعد انتهاء جلستهم مساء أمس.
  
وذكر مصدر أمني، أن هذه المجموعة طالبت أعضاء المؤتمر بتحقيق مطلبها المتمثل بحجب الثقة عن حكومة " على زيدان " المؤقتة وانتخاب ما أسمته بحكومة أزمة لتسيير البلاد.

وكان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي(البرلمان) نوري أبو سهمين قد رفع الجلسة المسائية التي عقدها المؤتمر للتشاور بين الكتل النيابية حول المذكرة المقدمة من 72 عضوا من أعضاء المؤتمر بشأن سحب الثقة من على زيدان وتشكيل حكومة أزمة دون التوصل إلى سحب الثقة من حكومة زيدان.

وكان المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) قد واصل في جلسته الصباحية أمس الثلاثاء مناقشة المذكرة المقدمة من 72 عضوا من أعضاء المؤتمر بشأن سحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة أزمة. 

وكانت مصادر داخل المؤتمر الوطني قد ذكرت لموقع "ليبيا المستقبل" إن هناك حالة من الشد والجذب بين الأعضاء حول سحب الثقة من الحكومة، في حين يشترط البعض توفير البديل لزيدان والاتفاق حوله، فيما ترى بعض الكتل إقالته أولا ثم البحث عن بديل. 

وقال عضو مؤتمر، فضل عدم ذكر اسمه للموقع أن هناك ضغطا كبيرا على المؤتمر من الخارج "دون أن يوضح نوعية الضغط" خاصة من قبل الإسلاميين لإقالة زيدان، لكنه استبعد تحقيق ذلك لعدم وجود اتفاق بين الكتل على هذا الأمر..
الجريدة الرسمية