رئيس التحرير
عصام كامل

ائتلاف العاملين بالسياحة و"العمال العرب" يدينان اختطاف النقابيين الثلاثة

فيتو

أدان ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق برئاسة عبد الفتاح خطاب، الأمين العام لاتحاد عمال مصر السابق، حادث اختطاف ثلاثة من قيادات النقابة العامة للعاملين بالسياحة أثناء توجههم لمدينة شرم الشيخ للتجهيز لمؤتمر عمالي الخميس القادم لحشد التصويت بـ"نعم" للدستور ودعما لخارطة الطريق.

فيما أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وبشدة عملية الاختطاف التي تمت للثلاثة النقابيين والمسئول الحكومي، وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة، محملا جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت مسئوليتها على عملية الخطف الحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.

وطالب "الاتحاد" السلطات المصرية المختصة بسرعة البحث عن مكان اختطافهم والعمل على إطلاق سراحهم وتأمين عودتهم إلى أهاليهم سالمين، مؤكدا أن عملية الاختطاف هذه تعد الأولى من نوعها في تاريخ الحركة النقابية العمالية المصرية والعربية، وسوف تلاقى بكل عبارات الشجب والإدانة من مختلف القوى النقابية والسياسية محليا وعربيا ودوليا.

ودعا الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كل قوى المجتمع المدني والنقابي في الوطن العربي والعالم إلى إدانة هذه العملية الإرهابية الجبانة، والمطالبة بالقبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع.
الجريدة الرسمية