رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. لقطات أدهشت العالم.. أكبر "كلب في العالم" بارتفاع يزيد على متر.. فتاة هندية عمرها 18 عامًا وطولها 87 سنتيمترًا.. "كنجرو" في القيلولة يفوز بجائزة.. رجل هندي لم يستحم منذ 37 عامًا

فيتو

"ليس من سمع كمن رأى"، هكذا تقول الحكمة القديمة، التي يطبقها المصورون في عملهم، وبامتداد المعمورة تبدو بعض اللقطات مثيرة للدهشة أكثر من غيرها نظرًا لما تحتويه من تباين مع المألوف، أو غرابة واشمئزاز.

ومن كل بقاع العالم التقط المصورة عدة مشاهد لظواهر وشخصيات وحيوانات، أثارت حيرة المتابعين واستغرابهم، ومن بين تلك الصور ما يلي:

سجلت عدسات المصورين لقطة لأطول كلب في العالم بارتفاع 1.118 متر، وتم إدراجه في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

وأمام عدسات الكاميرا، لم يجد مربو الأبقار في بلجيكا، سوى ألبان "دوابهم" ليستخدموها ضد قوات الشرطة.

واستطاعت صورة طريفة لحيوان "الكنجرو"، أثناء فترة القيلولة، أن تحظى بالمشاركة في المسابقة الوطنية لـ"ناشيونال جيوجرافيك"، بعد أن التقطتها عدسة المصور جراهام ماك جورج في حديقة الحيوانات جاكسونفيل فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

عدسة الدقيقة تمكنت أيضًا من إبراز صورة أصغر فتاة في العالم "جوتي" الهندية التي تبلغ من العمر 18، بينما لا يتجاوز طولها قدمًا و11 بوصة، أي 78.5 سنتيمترًا.

ومن بين الصور المؤثرة أيضًا مشهد لطفل يقاوم برودة الجليد بشعلة نار تحت سيارة من الخشب.

كما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن مزارعًا هنديًا يدعى «كاليشي سينج»، 65 عاما، لم يستحم منذ 37 عاما، عازما بأنه يريد ولدا له يحمل اسمه بعد أن أنجبت له زوجته 7 فتيات.

يعمل «سينج» في حلب الأبقار غير أنه لا يغتسل ولا يستخدم الماء نهائيًا إلا إذا أراد غسل فمه ويديه، ويكتفي بحمام نار في كل مساء بتدخين الماريجوانا، والتضرع للإله البوذي لتحقق أمنيته، معتقدًا أن حمام النار كافٍ لجعله نظيفًا.

أما شعره فلم يغسله ولم يقصه طيلة هذه السنوات حتى بلغ طوله 182 سنتيمترًا، كذلك الحال مع لحيته التي أصبحت تخفي معالم وجهه تقريبًا.

يقول «سينج» إن وصول حالته إلى هذه المرحلة هي بسبب رغبته الشديدة وأمله في إنجاب صبي بعد أن قال له أحد الكهنة إنه سيحقق حلمه بالإنجاب إذا امتنع عن الاستحمام 37 سنة ليرزق «ولدا» تنفيذًا لأوامر كاهن لم يستحم.

صورة لقلب الحوت الأرزق أكبر حيوان على الأرض، كانت كفيلة بأن تثير دهشة الجميع، إذ يبغ وزنه "590" كجم‎.

ولجأ النشطاء لتصميم صور لمنزل على شجرة حتى لا تقطع، فيما بنى آخرون بيوتًا من الصخر في تركيا.‎
الجريدة الرسمية