رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر أمني: «الإرهابية» تخطط لمحاصرة مجمع المحاكم بالإسكندرية اليوم

أعمال عنف بالإسكندرية
أعمال عنف بالإسكندرية - صورة أرشفيفة

كشف مصدر أمنى بمديرية أمن الإسكندرية عن تجهيز جماعة الإخوان لمخطط يستهدف محاصرة مجمع المحاكم الإسكندرية، في منطقة المنشية ومحرم بك، للضغط على القضاة والمستشارين وإرهابهم، بالتزامن مع ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وبسرد تخطيط الإخوان لمحاصرة مجمع المحاكم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، أفاد مصدر أمنى، بانطلاق أنصار تنظيم الإخوان بمسيرة من أمام منطقة برج العرب، في محاولة لتشتيت انتباه الشرطة عن تأمين خروج الرئيس المعزول محمد مرسي، من السجن. 

في الوقت الذي تنطلق فيه مسيرات أخرى من شرق الإسكندرية من منطقة العصافرة، وسيدى بشر، والمنتزة، وبالتحديد بمسجد الرحيق المختوم ومسجد الشيخ، ومنطقة الرمل أول وثانى، وبالتحديد شارع أبو سليمان، وأماكن متفرقة أخرى منها غرب في مناطق العجمى ومينا البصل. 

وفى نفس السياق نوه المصدر الأمنى، بتنسيق قوات الشرطة مع الجيش في الدفع بتشكيلات قتالية لتأمين مقار المحاكم بالمحافظة، فضلا عن الدفع بقوات من الصاعقة والعمليات الخاصة والأمن المركزى وعدد من خبراء المفرقعات، لتأمين سجن برج العرب والطائرة التي ستنقل محمد مرسي غدا إلى قاعة أكاديمية الشرطة.

ويحاكم الرئيس المعزول محمد مرسي بصحبة 14 متهما آخرين، في القضية المعروفة بـ" أحداث الاتحادية"، التي وقعت أمام قصر الرئاسة، في الخامس من ديسمبر 2012 العام الماضى، بتحريض من جماعة الإخوان لفض اعتصام المحتجين على الإعلان الدستورى، الذي أصدره الرئيس المعزول، وأسفرت الأحداث عن مصرع 9 مواطنين، وإصابة 54 آخرين.
الجريدة الرسمية