رئيس التحرير
عصام كامل

147 مركبة ودبابة و15 ألف شرطى لتأمين محاكمة مرسي و14 آخرين غدا

محاكمة المعزول -صورة
محاكمة المعزول -صورة أرشيفية

تعقد ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية" بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة غدا الأربعاء.


وقال مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية: إنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين المحاكمة حيث تم الاتفاق على تشديد الإجراءات التأمينية ونشر قوات من المباحث والمرور حول مبنى أكاديمية الشرطة والدفع بدوريات أمنية ذات كفاءة عالية في خط سير مدرعات نقل المتهمين في أحداث الاتحادية ومجموعات قتالية بالعمليات الخاصة لمواجهة أي خروج عن النص من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد المصدر أنه يتم الدفع بخبراء المفرقعات وكلاب بوليسية داخل وخارج المحاكمة فجر الغد وتزويد المحكمة الدستورية والمنشآت المهمة والمواقع الشرطية بتشكيلات أمنية وأسلحة ثقيلة للتصدى لأى محاولة اقتحام بكل حسم وحزم.

وأكد اللواء ممدوح عبد القادر مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة أن الإدارة تدفع بـ 4 سيارات إطفاء فضلا عن إعداد غرفة عمليات لتلقى أي بلاغات على مستوى الجمهورية والتحرك الفوري حال وقوع أي أحداث، كما ينتشر رجال إدارة الحماية المدنية والمفرقعات داخل وخارج أكاديمية الشرطة ضمن خطة التأمين.

وأوضحت مصادر أمنية أن خطة التأمين التي يشترك بها أكثر من 15 ألف ضابط وفرد شرطة ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، وأكثر من 30 سيارة مدرعة ومصفحة، تتضمن عدة محاور أهمها تأمين عملية نقل مرسي من محبسه بسجن برج العرب إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتي تتم بواسطة مروحية في حالة حضوره للجلسة.

وأضافت المصادر أنه تم إعداد محاور بديلة وتغيير بعض مسارات الشوارع والطرق الرئيسية أثناء المحاكمة لمنع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية إلى الأكاديمية كما يتم الدفع بـ 147 مركبة ودبابة للتأمين ونقل المتهمين من وإلى الأكاديمية خاصة بمدينة نصر والطرق الرئيسية.
الجريدة الرسمية