رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوقاف": نسابق الزمن لضبط الخطاب الديني والنهوض بالدعوة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أكدت وزارة الأوقاف، أنها اتخذت خطوات عملية غير مسبوقة في ضبط الخطاب الديني، ببسط سيطرتها على مساجد لم يكن أحد يجرؤ في السابق على الاقتراب من ساحتها.


وأشارت إلى أن هذه المساجد تتمثل في "القائد إبراهيم بالإسكندرية، والجمعية الشرعية بأسيوط، والعزيز بالله بالزيتون، وأسد بن الفرات بالدقي، والمراغي بحلوان، والإيمان بمدينة نصر، والحمد بالتجمع الخامس، والريان بالمعادي، والتوحيد بعابدين، والجلاء برمسيس، والاستقامة بالجيزة، ودعوة الحق بالدقي، وعشرات بل مئات بل آلاف المساجد على مستوى الجمهورية".

وأكدت في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها بدأت بقوة في برامج التدريب وتطوير مستوى أبنائها، وتكثيف القوافل المشتركة بين الأزهر والأوقاف التي تجوب مدن مصر وقراها ونجوعها ومدارسها ومصانعها ومراكز الشباب بها تبلغ بالحكمة والموعظة الحسنة وتواجه التشدد والإرهاب بحزم وصلابة من جهة وعقل وفكر مستنير من جهة أخرى.

ونوهت إلى ضبط شئون الأوقاف والعمل على تنمية مال الوقف، وحسن استثماره وتوظيفه والضرب بيد من حديد على كل أوجه الفساد المالي والإداري التي كانت متجذرة في أعماق الهيئة والوزارة، مع الإعداد الجيد المتميز للمؤتمر الأول الذي ينظم في 1 فبراير 2014م حول تنمية مال الوقف وحرمة الاعتداء عليه.
الجريدة الرسمية