رئيس التحرير
عصام كامل

أمن الإسكندرية والجيش ينسقان لتأمين الاستفتاء

اللواء أمين عزالدين
اللواء أمين عزالدين مدير أمن الإسكندرية

عقد اللواء أمين عزالدين، مدير أمن الإسكندرية، اجتماعًا مع بعض قيادات مديرية الأمن وممثلين عن المنطقة الشمالية العسكرية وممثل عن القوات البحرية ظهر اليوم الثلاثاء؛ استعدادًا لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور.

ويأتي ذلك من خلال وضع خطة استباقية تبدأ يوم 9 يناير الجارى بإنشاء غرفة لإدارة الأزمات تضم مندوبين من البحث الجنائى والأمن الوطنى الأمن المركزى والحماية المدنية النجدة والمنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية ومرفق الإسعاف ومرفق المياه ومرفق الكهرباء لمتابعة عملية الاستفتاء وتنفيذ الخطة التي ستشمل تأمين لجان الاستفتاء والمنشآت المهمة والحيوية وذلك من خلال عدة محاور رئيسية.

كما وجه عز الدين توجيهاته لإدارة الحماية المدنية بالمرور الاستباقى على جميع لجان الاستفتاء وفحصها باستخدام الأجهزة المتطورة للكشف عن المفرقعات، بالإضافة إلى نشر قواتها على جميع مداخل اللجان الانتخابية والكشف الجيد لمحيط تلك اللجان عن المفرقعات عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات.

كما تم وضع خطة انتشار لمجموعة كبيرة من كلاب البوليسية في محيط تلك اللجان وجميع الميادين العامة وأماكن التجمعات البشرية للكشف عن أي أجسام غريبة مشتبه فيها.

جدير بالذكر أنه تم ضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع لجان الاستفتاء مكونة من ضباط نظام وبحث وبصحبة كلٍ منهم العدد اللازم من الأفراد النظامية والسرية بالاشتراك مع مجموعات ضباط صاعقة القوات المسلحة والصاعقة البحرية وبصحبتهم العدد اللازم من أفراد ومجندين الصاعقة والاستلام الاستباقى للجان الانتخابية قبل موعد الاستفتاء بــــ24 ساعة.


الجريدة الرسمية