رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوراق المالية": البورصة لن تتأثر بمحاكمة "المعزول".. غدًا

محمد ماهر المحلل
محمد ماهر المحلل المالى

أكد محمد ماهر، المحلل المالى نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية أن نظر ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي غدًا الأربعاء، لن تؤثر فى البورصة، مرجعًا ذلك للتوقعات بصعود السوق بشكل كبير عقب الاستفتاء على الدستور والمقرر إجراؤه يومى 14 و15 يناير الجارى.


وقلل ماهر من تداعيات الدعوات التي أطلقها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر غدًا بالتزامن مع محاكمة "المعزول" وآخرين في إحداث "الاتحادية" على البورصة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن السوق انفصلت إلى حدٍ كبير عن عمليات العنف وتهديدات أعضاء "الإرهابية" بإثارة الفوضى.

وألمح نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية أن نجاح قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة في تأمين الكنائس في ذكرى احتفالات الأقباط بعيد الميلاد من شأنه أن يعزز تفاؤل المستثمرين تجاه السوق، ويقلل مخاوفهم تجاه التهديدات بتنفيذ عمليات عنف خلال الاستفتاء على الدستور.

الجدير بالذكر أن ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" – المؤيد للرئيس المعزول، دعا للتظاهر غدًا الأربعاء لرفض ما وصفوه بالانقلاب، وكذلك دعا أنصاره للاحتشاد والحضور في مكان محاكمة "المعزول" تحت عنوان "الشعب يدافع عن رئيسه".

ومن المقرر أن تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، غدا الأربعاء، ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات "الإرهابية" لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في الخامس من ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.
الجريدة الرسمية