رئيس التحرير
عصام كامل

مكسب لمصر وليس خسارة للجيش


لا أتفق مع الصديق جورج إسحق بأن ترشح الفريق السيسي للرئاسة يمثل خسارة فادحة للقوات المسلحة.. ولدي العديد من الأسباب:

أولا: أن تولي الفريق السيسي منصب رئيس الجمهورية لن يبعده عن القوات المسلحة فهو سيبقي القائد الأعلي لها.. وبهذا المعني لن تخسره القوات المسلحة بل على العكس سوف تستفيد من وجوده على رأس الدولة.. فهي سوف تحظي برئيس جمهورية لا يتآمر عليها مثلما كان يفعل مرسي.. وإنما يعرف بوضوح احتياجاتها ومن بينها زيادة قدراتها القتالية وتوفير أسلحتها.


ثانيا: إن القوات المسلحة لديها قادة لا يقلون كفاءة وحماسا وإخلاصا عن الفريق السيسي.. ويمكن أن يحل أي منهم مكان الفريق السيسي في موقع القائد العام ووزير الدفاع، وأول هؤلاء الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان الحالي.

ثالثا: كما أن القوات المسلحة حتى في وجود الفريق السيسي قائدا عاما للقوات المسلحة سوف تعاني إذا حدث لا قدر الله وتولي منصب رئيس الجمهورية من هو أقل قدرة وفهما واستيعابا لطبيعة المرحلة من الفريق السيسي.. أي أن القوات المسلحة ستكون خسارتها فادحة إذا ابتلينا برئيس غير مناسب.. وياليت الأمر سوف يقتصر فقط على القوات المسلحة وإنما على كل وطننا ودولتنا.

ولذلك ليس ثمة مبرر مقبول منطقيا في أن نبخل بالفريق السيسي على رئاسة بلادنا بدعوي الحرص على مصلحة القوات المسلحة.. فهذه حجة يروجها بعض الطامحين في الرئاسة ويخشون من منافسة السيسي لشعبيته الهائلة.. وأعتقد أن الصديق جورج إسحق أول من يدرك ذلك.
الجريدة الرسمية