رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الدقهلية والقوى السياسية يهنئون الأقباط بعيد الميلاد

فيتو

زار اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية يرافقه الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات الأمنية والقوى السياسية والشعبية اليوم الثلاثاء، كاتدرائية وكنيسة العذراء مريم بشارع السكة الجديدة والكنيسة الإنجيلية بشارع الصيادين بالمنصورة لتقديم التهانى للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

واستقبله الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها داخل الكاتدرائية وتم توزيع الحلوى والورود بمناسبة أعياد الميلاد، فيما استقبله القسيس فيليب داخل الكنيسة الإنجيلية.

وأكد المحافظ خلال كلمته أن المسلمين والأقباط أخوة بينهم المحبة والمودة ولن تستطيع أي قوة أن تغير أوصال المودة والمحبة بينهم.
أما الانبا دواد فقال: "أتمنى أن نتخلص من دخول السياسة في الدين لأننا أسرة واحدة تسمى المجتمع المصرى وعلينا ألا نختلف ونظل نعيش تحت شعار السلام حتى يكون المجتمع كاملا ووحدة دائمة التي تأمر بالعدل والمساواة وصلة الرحم، وعلينا أن نعلم بأننا سنظل أسرة واحدة مسلمين وأقباطا".

أما الأسقف فيليب فقال: «لن تسمح أبدا لأى أمور مختلفة أو أشياء خارج ثوبها الطاهر الذي يعبر عن الوحده الوطنية ولذلك ستلفظ مصر كل ما هو غريب عنها وستظل مصر بنسيجها، القبطى "المسلم والمسيحى" يد واحدة ولن يوجد ما يعكر صفونا أي شىء".

فيما قال الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة: "إنني سعيد لأن أعياد الميلاد المجيدة تزامنت مع احتفالاتنا نحن المسلمين بالمولد النبوى الشريف، وأؤكد بأننا نسيج واحد وستظل مصر بعنصريها يدا واحدة". 

جدير بالذكر أن الزيارة شهدت تشديدات أمنية وتواجدا لمدرعات الجيش أمام الكنائس للتأمين مع فرض كردون أمنى ومنع مرور السيارات والمارة من الشوارع المحيطة بالكنائس.
الجريدة الرسمية