رئيس التحرير
عصام كامل

"خبير مالي" يستبعد تأثر البورصة بمحاكمة "المعزول".. غدًا

محاكمة المعزول -
محاكمة المعزول - صورة أرشيفية

استبعد أحمد العلى خبير أسواق المال ورئيس مجلس إدارة شركة "القمة" لتداول الأوراق المالية تأثر البورصة المصرية خلال تعاملاتها غدا الأربعاء بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.


وأكد "العلى" أن تهديدات أنصار "المعزول" وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر غدًا بالتزامن مع نظر ثانى جلسات محاكمة "المعزول" وآخرون في أحداث "الاتحادية" لن تلقى بظلالها على السوق، مرجعًا ذلك إلى أن البورصة انفصلت إلى حد كبير عن أحداث العنف والفوضى التي يتعمد إثارتها أنصار "المعزول" وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.

وألمح العلى إلى أن التوقعات بالصعود الكبير بالسوق عقب الاستفتاء على الدستور والمقرر إجراؤه يومى 14 و15 يناير الجارى من شأنه أن يساهم في تجاوز السوق لأي دعوات للتظاهر من قبل أعضاء "الإرهابية".

الجدير بالذكر أن ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" – المؤيد للرئيس المعزول، قد دعا للتظاهر غدًا الأربعاء لرفض ما وصفه بالانقلاب، وكذلك دعا أنصاره للاحتشاد والحضور في مكان محاكمة "المعزول" تحت عنوان "الشعب يدافع عن رئيسه".

وتنظر محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، غدا الأربعاء، ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات "الإرهابية" لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في الخامس من ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.




الجريدة الرسمية