رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة ينجح فى حل أزمة أطباء مستشفى إمبابة بعد توقفهم 4 أيام

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

وافق الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة على تحمل المحافظة 50% من تكاليف التعاقد مع شركة أمن خاصة لمستشفى إمبابة العام لمدة 6 أشهر مساهمة من المحافظة لتوفير الأمان، وتتحمل وزارة الصحة الـ50% الباقية.


وأكد محافظ الجيزة حرص الحكومة على توفير الأمن والاستقرار لاسيما داخل المرافق الحيوية التي لها دور هام في خدمة المواطنين وفى مقدمة هذه المرافق المستشفيات، لافتا إلى انتظام أطباء مستشفى إمبابة العام اعتبارًا من أمس الإثنين في ممارسة أعمالهم بالعيادات الخارجية ووحدات الغسيل الكلوى وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

وأكد عبدالرحمن أنه سيتم التشغيل الكامل لأقسام المستشفى في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن مستشفى إمبابة العام من المستشفيات العريقة التي تحظى شأنها شأن كافة المستشفيات التابعة للمحافظة باهتمام كبير، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم كامل الرعاية لجميع العاملين بالمستشفى والبالغ عددهم 810 ما بين طبيب وممرض وموظف وإدارى.

جاءت تصريحات محافظ الجيزة بعد لقائه مع أطباء المستشفى بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة والدكتور حمدى هريدى وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد نصر أمين عام نقابة أطباء الجيزة.

كان العمل توقف في مستشفى إمبابة العام جراء قيام بعض الأهالي بالتعدى على الموجودين في المستشفى الخميس الماضى إثر وفاة أحد المرضى.

وأعلن اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة أنه سيتم تعيين دورية ثابتة أمام المستشفى وتكثيف التواجد الأمنى طوال اليوم لتوفير عنصر الأمان لأطقم المستشفى أثناء ممارستهم أعمالهم وضبط أي تصرفات مخالفة للقانون.

وأكد الأطباء خلال اللقاء تمسكهم بأداء رسالتهم السامية لتخفيف الآلام عن المرضى مهما تحملوا من أعباء ومتاعب وكل ما يطالبون به هو توفير الحماية لهم أثناء أدائهم أعمالهم.
الجريدة الرسمية