رئيس التحرير
عصام كامل

غضب في إسرائيل لوضع خريطة فلسطين على «تيشيرتات» فريق تشيلي

 فريق تشيلي - صورة
فريق تشيلي - صورة أرشيفية

قرر فريق كرة القدم "بالستينو" التشيلي الذي أسسته مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين عام 1920، الأسبوع الماضي تغير قمصان اللاعبين لشكل خارطة فلسطين التاريخية.

وأفاد موقع "فلسطين أون لاين" اليوم الثلاثاء أن الفريق اختار أيضًا ألوان القميص التي تمثل العلم الفلسطيني، الأمر الذي أغضب رؤساء الجالية الإسرائيلية عمومًا، ووصفوا القرار باليوم الأسود للكرة التشيلية.

كما أثار الأمر غضب رئيس الجالية السابق "جبرائيل ساليسينكي" الذي غرد على "تويتر" قائلًا: "نفذ مديرون عديمو المسئولية في فريق "بالستينو" خطوة استهدفت جميع أفراد الجالية الإسرائيلية في تشيلي، وهذا الأمر غير مقبول وانتظر من الجهات المختصة معاقبة فريق "بالستينو".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت " الإسرائيلية: "إن فريق "بالستينو" وتعني باللغة العربية "فلسطين" أدخل الرموز والمواقف السياسية إلى ملاعب الكرة من خلال قرارها تغيير ألوان قمصان الفريق وإضافة خارطة فلسطين كما كانت قبل 1948.

وأضافت: إن فريق "بالستينو" لعب الأسبوع الحالي في سياق الدوري التشيلي أمام فريق "إبرتون" وفاز عليه برباعية نظيفة، لكن ما بقى راسخًا في أذهان الجمهور من المباراة هى قمصان الفريق الفائز التي تغير تصميمها قليلًا بما يميل إلى التعبير عن مضمون سياسي.
الجريدة الرسمية