رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالي: محاكمة «المعزول» لن تؤثر على البورصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد الصهرجتي، المحلل المالي، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية ستتجاهل دعوات ما يسمى بـ«التحالف الوطنى لدعم الشرعية» للتظاهر غدًا الأربعاء، بالتزامن مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف «الصهرجتي»، أن البورصة انفصلت إلى حد كبير عن أحداث العنف التي يتعمد إثارتها أنصار الرئيس المعزول وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما قاد السوق لارتفاع كبير خلال النصف الثانى من العام الماضي.

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن التوقعات بارتفاع السوق عقب انتهاء كتابة الدستور عزز تفاؤل مستثمري البورصة تجاه السوق، وساهم في تجاوز العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر مؤخرًا، وكذلك دعوات أنصار «المعزول» للتظاهر.

الجدير بالذكر أن من يسمى بـ«التحالف الوطني لدعم الشرعية» – المؤيد للرئيس المعزول، دعا للتظاهر غدًا الأربعاء، لرفض ما وصفوه بالانقلاب، وكذلك دعا للحضور أمام مقر محاكمة «المعزول» تحت عنوان «الشعب يدافع عن رئيسه».

ومن المقرر أن تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري، غدًا الأربعاء، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات تنظيم الإخوان بتهمة قتل متظاهرين في أحداث الاتحادية.
الجريدة الرسمية