رئيس التحرير
عصام كامل

«جنينة» لـ«الببلاوي»: لست ممن يخضعون للترهيب والابتزاز

المستشار هشام جنينه
المستشار هشام جنينه

رفض المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، التصريحات الصادرة ضده من الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، بشأن وجود شبهات حول انتمائه لجماعة «الإخوان»، وقال: «لو صدر هذا الكلام من عامة الناس فلا يصح أن يصدر من رئيس الحكومة».

واعتبر جنينة، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم 2»، مساء الإثنين، أن الهجوم عليه يهدف لتهميش دور مؤسسات الدولة المختصة بمراقبة الفساد، وتابع: «إذا كان الهدف من إساءة رئيس الحكومة لى أن يحول دون كشف فساد أي مسئول داخل الحكومة مهما بلغ منصبه فقد خاب ظنه؛ فأنا لست ممن يخضعون للترهيب والابتزاز».

وقال: «إذا كان من عينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، منتمين للإخوان فهل يعتبر الفريق السيسي واللواء محمد إبراهيم ينتمون للجماعة لأن مرسي عينهم؟».

ووصف 30 يونيو بأنها «ثورة شعبية»، متسائلا: «كيف أكون إخوانيا وأنا أصف 30 يونيو بأنها ثورة، وأقول القوات المسلحة أنقذت مصر في أكثر من مناسبة؟».

وحول اتهامه بالتوقيع على بيان رافض لعزل مرسي، قال رئيس «المركزي للمحاسبات»: «حضرت اجتماعا على باخرة، مسجل بالصوت والصورة لدى الأمن، وقع فيه 74 قاضيا بيانا ضد ما أسموه (الانقلاب) وأنا رفضت التوقيع على هذا البيان».

وحول استدعائه للتحقيق حول تأسيسه لحركة «قضاة من أجل مصر»، أكد أن إجراءات استدعائه لاستجوابه والتحقيق معه «مخالفة لقانون الجهاز الذي نص على أن يسرى في شأن اتهام ومحاكمة رئيس الجهاز القواعد المقررة في قانون محاكمة الوزراء، مما يعنى أن ما تتخذه النيابة العامة الآن في شأن البلاغ المشار اليه من إجراءات تأتى مخالفة للقانون»، وتابع: «لن أذهب للتحقيق حتى لو حبست».
الجريدة الرسمية