رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. قوات حرس الحدود تواصل توجيه الضربات الموجعة للخارجين.. تدمير 8 أنفاق بمدينة رفح.. ضبط مليون قرص«ترمادول» و211 لفافة بانجو.. إحباط محاولة تهريب 160 فردا بالهجرة غير الشرعية

فيتو

عرض العقيد أركان حرب، أحمد محمد على، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، مجهودات عناصر حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وذلك في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومى المصرى.

و نجحت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى وفى نطاق الجيش الثانى الميدانى بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تدمير 8 أنفاق بمدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة، عثر بها على 104 أجولة تحوي كمية كبيرة من السجائر والمعسل وإكسسوار الهاتف المحمول وقطع غيار الدراجات النارية و40 جوالا بها كمية كبيرة من الكتب التي تحمل عنوان "واقعنًا المعاصر والغزو الفكرى".


وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى -تمكنت قوات حرس الحدود بجهة منطقة أبو زنيمة من ضبط 211 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى 305 كجم... وبجهة شمال مدينة الغردقة تم ضبط شنطة قماش بداخلها 8 خزائن لبندقية آلية و204 طلقات عيار "7.62×39" مم.


وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى والشمالى تمكنت قوات حرس حدود المنطقة الشمالية والغربية العسكرية من إحباط وضبط محاولة تهريب أفراد هجرة غير شرعية لنحو 160 فردا منهم 80 مصريا، 12 سودانيا، 30 سوريا، 38 فلسطينيا بالإضافة إلى ضبط 40 كرتونة بداخلهم مليون قرص من مخدر "الترمادول" وجوال بداخله 15 كجم حشيش، ضبط 4 سيارات "تويوتا لاند كروز" محملين بكمية كبيرة من السجائر التي ثبت بتحليلها أنه مسرطنة.

وعلى الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى -تمكنت قوات حرس حدود بجهة منطقة الشلاتين من ضبط عربة ربع نقل ماركة شيفروليه محملة 167 كرتونة بداخلها 18 ألفا و500 أنبوبة مرهم أدوية طبية إلى جانب ضبط عربة ¼ نقل ماركة نيسان تحوي 3 فرد خرطوش وجهاز كشف عن المعادن للبحث والتنقيب عن خام الذهب.

وأوضح المتحدث العسكري على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، اليوم الاثنين، أنه تم عرض كافة الوقائع على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الجريدة الرسمية