رئيس التحرير
عصام كامل

«قطر راع رسمى للإرهاب بصنعاء».. «تميم» يفدى «سويسرية» بـ20 مليون دولار ويهدر أرواح اليمنيين.. مليار دولار فى 3 أعوام للإخوان لتقسيم البلاد.. الاستخبارات العالمية فشلت فى

الأمير تميم بن حمد
الأمير تميم بن حمد أمير قطر

كشفت صحيفة "يمنات"، اليمنية أن قطر زودت جماعة الإخوان في اليمن وجناحها العسكري تنظيم القاعدة بمبالغ مالية ضخمة تزيد على مليار دولار بشكل مباشر وغير مباشر خلال الأعوام الثلاثة الماضية (2011- 2012- 2013) بهدف إسقاط النظام في اليمن وإيصال الإخوان إلى السلطة عبر أعمال الفوضى والعُنف والتخريب وإذكاء الصراعات والأزمات.


وخلال الأعوام الثلاثة الماضية، مثل التمويل القطري لجماعة الإخوان وتنظيم القاعدة المصدر الرئيسي لتنفيذ مخططهم التآمري بشكل واضح في انتهاك صارخ للشئون الداخلية لليمن، ضاربة بمواثيق الأمم المتحدة وحق الإخاء عرض الحائط.

وأشارت الصحيفة إلى "تناقض قطر حين سلمت تنظيم القاعدة في منتصف 2012 مبلغ 20 مليون دولار فدية للإفراج عن معلمة سويسرية مختطفة لدى القاعدة لتنقذ قطر حياة المعلمة السويسرية". في حين تهدر دماء وأرواح مئات اليمنيين الأبرياء بمساعدة الإخوان ولا تراعي أن الذين يسقطون من اليمنيين جراء العمليات الإرهابية التي نفذها تنظيم القاعدة خلال 2012 ضد أفراد الجيش والأمن ومؤسسات الدولة المختلفة في عدة محافظات وأسفرت عن اغتيال (380) ضابطا وعسكريا في أقل من عام.

وتبرز الصحيفة سقوط عدد من المعسكرات والمنشآت الحكومية وإثارة الرعب والإرهاب بين أوساط المجتمع وبتلك الأموال التي لايزال النظام القطري يمد بها جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة لزعزعة أمن واستقرار اليمن وسلمه الاجتماعي.

وقالت الصحيفة إن تمويل النظام القطري للإخوان في اليمن وغيرها من الدول العربية يعد نقطة ارتكاز رئيسية مكنت الجماعة من توسيع وتنمية استثماراتها المالية إلى درجة أن دوائر استخباراتية دولية وصلت إلى طريق مسدود خلال تعقبها وتتبعها لتلك الأموال والشركات.

وأوضحت أن الإخوان عملت على دمج أموالها مع شركات كبرى وبشكل متشعب يصعب من مهمة تعقبها وتحديد حجمها وأماكن تواجدها، فتلك الأموال والشركات والاستثمارات تتنقل من دولة إلى أخرى بشكل دائم بواسطة مافيا دولية منها ما هو سيولة نقدية مودعة في عشرات البنوك حول العالم باسم شركات تجارية تمارس أنشطة مختلفة في دول كثيرة وأخرى بأسماء أشخاص لهم أصول واستثمارات ضخمة، ومنها ما هو شركات تجارية فردية.
الجريدة الرسمية