رئيس التحرير
عصام كامل

7.9 % ارتفاعا فى معدلات البطالة بأمريكا

البطالة في امريكا
البطالة في امريكا

أعلنت وزارة العمل الأمريكية فى تقرير لها اليوم أن أرباب العمل فى الولايات المتحدة أضافوا 157 ألف وظيفة للاقتصاد الأمريكى خلال شهر يناير الماضى، مشيرة إلى أن التوظيف كان أقوى على مدى العامين الماضيين مما كان يعتقد من قبل، مما يؤكد على أن سوق العمل ينمو بشكل ثابت مع نمو الاقتصاد ولو بشكل بطيء.

وأشار تقرير وزارة العمل إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 7.9% مقابل 7.8% فى شهر ديسمبر الماضى.
وقد أظهرت المراجعات السنوية للوزارة تحسن متوسط أعداد التوظيف على مدى العامين الماضيين، مشيرة إلى أن أرباب العمل أضافوا فى المتوسط ما يقرب من 180  ألف وظيفة شهريا فى عامى 2011 و2012 مقابل 150 ألف وظيفة قبل ذلك .. وكانت أعداد التوظيف أقوى فى نهاية العام الماضى بمتوسط بلغ 200 ألف وظيفة جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.
من جانبه، قال ألن كروجر رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض فى بيان اليوم: إنه فى حين أن هناك حاجة إلى المزيد من العمل الذى يتعين القيام به إلا أن تقرير الوظائف يمثل دليلا على أن الاقتصاد الأمريكى مستمر فى التعافى من آثار أسوأ انكماش منذ الكساد العظيم، وشدد على أهمية مواصلة السياسات اللازمة لبناء اقتصاد يعمل من أجل الطبقة الوسطى خلال العمل على الخروج من الهوة العميقة التى تسبب فيها الركود الشديد الذى بدأ فى ديسمبر 2007.
الجريدة الرسمية