رئيس التحرير
عصام كامل

المعرض السعودي لـ "تقنيات الطباعة" يبدأ أعماله.. فبراير المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد " المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014"، المعرض التجاري الدولي الحادي عشر لتقنيات الطباعة والتغليف، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 17 - 20 فبراير المقبل.


ولعب هذا المعرض دورًا بارزًا في تطوير قطاع الطباعة من خلال تقديمه المستمر لأحدث تقنيات وآلات وأدوات وتجهيزات الطباعة للسوق الإقليمية.

وستقام الدورة الحادية عشرة من المعرض بالتزامن مع "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2014".

ومن المتوقع أن تحقق الدورة المقبلة من المعرض نموًا لافتًا بنسبة 15 % يتزامن مع ارتفاع عدد الدول المشاركة بالحدث.

يستعرض المعرض التحديات والفرص المتاحة في القطاعات التي نشأت نتيجة التطور التقني الذي شهدته السنوات الأخيرة.

وصرح زياد الركبان، نائب المدير العام في شركة " معارض الرياض المحدودة ": "يعتبر قطاع الطباعة في المملكة الأعرق والأضخم من نوعه على مستوى منطقة الخليج، وساهمت عوامل عديدة مثل النمو الاقتصادي وزيادة الإنفاق الحكومي وارتفاع عدد السكان وزيادة الأنشطة الثقافية والتعليمية والنمو في مجال تجارة التجزئة، في تكثيف أنشطة الطباعة والإعلان والتسويق، مما يعزز نسبة الطلب على معدات وخدمات الطباعة ويحافظ على النتائج الإيجابية لهذا القطاع".

أشارت دراسات حديثة إلى بلوغ قيمة قطاع الطباعة في المملكة العربية السعودية، والذي يعد الأعرق والأضخم على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، مما يقارب 800 مليون دولار أمريكي بالتزامن مع حفاظه على معدل نمو سنوي لافت بنسبة 8 %.

ويدعم توقعات النمو المتفائلة هذه قطاع النشر المزدهر والذي يشمل ما يقارب 5.1 ملايين نسخة من الصحف اليومية ونحو مليوني نسخة من المجلات التي تصدر شهريًا في المملكة.
الجريدة الرسمية