رئيس التحرير
عصام كامل

"الإخوان" ببنى سويف: هناك تآمر داخلى ودعم خارجى لاستنساخ ثورة 25 يناير

مؤتمر سابق لحزب الحرية
مؤتمر سابق لحزب الحرية والعدالة في بني سويف

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين، ببنى سويف وحزب الحرية والعدالة، بيانا تم توزيعه اليوم الجمعة أكدت فيه أن هناك تدابير ومكرا من أجل إحراق الوطن والتفرقة بين أبناء الشعب وتفجير العنف ضد الشرطة ثم ضد المدنيين الآمنين بتآمر داخلى ودعم خارجى فى محاولة لاستنساخ ثورة 25 يناير المجيدة.


وأضاف البيان أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة جرت فى جو ديمقراطى ومضى الرئيس محمد مرسى فى طريقه يستكمل البناء ولكن غيوما سياسية تلبدت فى سماء مصر فى ذكرى 25 يناير، ورفع البعض شعارات الثورة يطالب بالقصاص تزامنا مع أزمة قضية شهداء بورسعيد.

وأشار البيان إلى وجود دعوات وصفها بالعجيبة لإسقاط النظام المنتخب بإرادة شعبية قبل أن يتم عامه الأول، وتحركت مجموعة ترتدى الأقنعة السوداء تحرق المؤسسات وتقطع الطرق والسكك الحديدية وتسب وتشتم فى مشهد غريب على تقاليدنا العريقة ضاربة برأى الملايين عرض الحائط ومخالفة لكل قواعد الديمقراطية فى محاولة لإخفاء إفلاسها وفشلها فى الحصول على ثقة الجماهير.

وشدد البيان على حرمة الدماء وأن سفينة الوطن لا تحتمل خروقا جديدة وحرية التعبير لا يمكن أن تكون غطاءً للهدم والتخريب ويجب الضرب على يد المريبين لأن تركهم سوف يغرق السفينة ونهلك جميعا.

وأكد البيان أن نبذ العنف والتصدى له صار فريضة على كل أطياف المجتمع.
الجريدة الرسمية