رئيس التحرير
عصام كامل

«مخيون»: ترشح «السيسي» سابق لآوانه.. و«المعزول» رفض نصيحتنا

الدكتور يونس مخيون،
الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للرئاسة «أمر سابق لأوانه» ولكل مقام مقال، لأن الأهم الآن هو الموافقة على الدستور الذي يحقق طموحات الشعب المصري.

وأضاف مخيون، خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيرى الذي نظمه حزب النور بمحافظة البحيرة، مساء الأحد: «بالرغم من وجود تحفظات علي الدستور، فإنه يحافظ على الهوية والشريعة وليس قرآنا»، متوقعا أن تصل نسبة المشاركة في الاستفتاء إلى 70 %.

وأوضح مخيون، أن هناك حربا شرسة يتعرض لها حزب النور ممن يسمون أنفسهم «أبناء المشروع الإسلامي» واتهامهم بالخيانة والعمالة، مؤكدًا أن قرارات الحزب جاءت بعد دراسة عميقة للواقع والتجارب السابقة وتوخي مقاصد الشريعة، وقد ثبتت صحة مواقف الحزب منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن.

وضرب مخيون مثلا بموقف الحزب من عدم ترشيح مرشح إسلامي للرئاسة حتى لا يحدث انقسام في المجتمع، وهو ما حدث وتقدم بمبادرة في يناير 2013 وافق عليها الجميع عدا الإخوان، قائلا إنه لو استجاب الرئيس المعزول محمد مرسي لمبادرة الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة لما وصلنا لما نحن عليه الآن، وكنا حريصين على نجاح «مرسي» لأنه سيكون نجاحًا للمشروع الإسلامي.

الجريدة الرسمية