رئيس التحرير
عصام كامل

المنزلاوي: مبادرة سميح ساويرس لإنشاء 1000 مدرسة ستقضي على تكدس الفصول

المهندس مجد المنزلاوي
المهندس مجد المنزلاوي

رحب المهندس "مجد المنزلاوي" رئيس لجنة الجمارك باتحاد الصناعات المصرية بمبادرة المهندس "سميح ساويرس" رئيس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، التي دعا خلالها إلى إنشاء 1000 مدرسة بدعم وتمويل رجال أعمال مصريين وأجانب ومؤسسات تمويل دولية للقضاء على مشكلة تكدس الفصول الدراسية بالطلاب، وهو ما يتسبب في تعثر الطلاب وعدم إلمامهم بالمواد الدراسية إلى جانب انتشار الأمراض.
وقال "المنزلاوي": إن تلك المبادرة ستحل مشكلات كبيرة، موضحا أن التعليم والنهضة به بات من القضايا الأكثر أهمية على الإطلاق في ظل عالم متحول إلى التكنولوجيا، وأشار إلى أن نجاح هذه المبادرة ستحول الأجيال المقبلة إلى قدرات علمية وثقافية هائلة كما أنها ستوفر للدولة كمًّا هائلا من المدارس يمكن الاستعانة بها على مدى السنوات الــ 30 القادمة دون أعباء حكومية إضافية.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تساهم في توفير بيئة مناسبة للاستثمار في مجال التعليم، وهو المجال الأكثر عائدا استثماريا والأقل أعباء، وأوضح أن مشاركة رجال الأعمال المصريين في هذا المشروع القومي واجب وطني وسيحقق ما تدعو له منظمات الأعمال في مصر وخارجها بضرورة التعاون فيما يطلق عليه المسئولية المجتمعية.
وشدد "المنزلاوي" على أهمية أن ترعى الدولة رجال الأعمال المشاركين في المشروع من خلال تشجيعهم بمنحهم جوائز تقديرية وتشجيعية لما يبذلونه من جهود لخدمة وطنهم.
وكان رجل الأعمال "سميح ساويرس" قد أعلن في مداخلة تليفزيونية له مساء أمس عن مبادرته لإنشاء 1000 مدرسة جديدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية من خلال تمويل رجال الأعمال المصريين ومؤسسات مالية دولية بمزايا جيدة وفوائد بسيطة.

الجريدة الرسمية