رئيس التحرير
عصام كامل

الأسير الفلسطيني يستنكر تراجع السلطات الإسرائيلية عن السماح للشوامرة بالسفر للعلاج

الاسير المحرر نعيم
الاسير المحرر نعيم الشوامرة

استنكر نادي الأسير تراجع السلطات الإسرائيلية عن قرارها بالسماح للأسير المحرر نعيم الشوامرة من محافظة الخليل بالضفة الغربية بالسفر إلى الأردن للعلاج، حيث يعاني من مرض ضمور العضلات.


وقال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار في بيان له اليوم بأن الجميع قد فوجئ اليوم الأحد بقرار الرفض، حيث كانت التحضيرات تتم على أكمل وجه منذ الأمس لسفر الشوامرة إلى الخارج، وكان من المفترض أن يغادر اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى الأردن، إلا أنه تم إبلاغ الهلال الأحمر بقرار رفض السفر.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أصدر تعليمات أمس السبت بنقل الشوامرة الذي يعاني من مرض ضمور العضلات إلى الأردن لتلقي العلاج وذلك بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى أحد مستشفيات محافظة الخليل.

بدوره، أوضح وزير شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الوضع الصحي لنعيم الشوامرة متدهور ودخل في مرحلة الخطر الشديد حيث فقد النطق وبدأ يشعر بصعوبة في التنفس والاختناق، وبعد إجراء الفحوصات الطبية له أشار الأطباء إلى أنه بحاجة إلى عناية طبية مكثفة، وأن مرضه دخل مرحلة متقدمة، حيث بدأ يجد صعوبة في الأكل والبلع وضعف في عضلات اليدين والساقين والصعوبة بالمشي إضافة إلى صعوبة التنفس.

يذكر أن الأسير المحرر الشوامرة قد أفرج عنه الأسبوع الماضي ضمن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى، بعد أن قضى 19 عاما داخل السجن، وقبل الإفراج عنه تم حقنه بثلاث حقن أدت إلى تحسنه وتمكنه من المشي، وظهوره بشكل صحي وسليم أمام وسائل الإعلام عند الإفراج عنه، لكن عادت حالته الصحية إلى التدهور الشديد بعد ذلك.
الجريدة الرسمية