رئيس التحرير
عصام كامل

الشرقية تستعد لإجراء الاستفتاء على الدستور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعدت محافظة الشرقية لإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، المحدد له يومي 14 و15 يناير الحالي، وتم إعداد 1035 مركزا انتخابيا يضم 2208 لجان فرعية موزعة على قرى ومدن المحافظة.


وقال الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية، في تصريح له اليوم الأحد، إنه تم إعلان حالة الاستعداد القصوى بكل الأجهزة وتشكيل غرف عمليات رئيسية بالديوان العام وفرعية بالمراكز، كما تم تزويد المراكز الانتخابية واللجان بمولدات كهرباء إضافية وطفايات حريق وكشافات طوارئ، وذلك لمواجهة أي طارئ أثناء عملية الاستفتاء.

وأضاف أنه تم تجهيز مبيت للقضاة المشرفين على الاستفتاء والضباط والجنود القائمين على التأمين، لافتا إلى أنه تم التنسيق بين المحافظة والقوات المسلحة ومديرية الأمن ومحكمة الزقازيق الابتدائية والتربية والتعليم والدفاع المدني والإسعاف لإجراء عملية الاستفتاء بنجاح ومواجهة كل المعوقات.

ومن جانبه، أكد المستشار صلاح الدين عبدالحفيظ، رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية واللجنة العامة المشرفة على الاستفتاء بالشرقية، أنه تم الاستعانة بنحو 8 آلاف موظف من العاملين بالهيئات القضائية والوحدات المحلية، لمعاونة القضاة المشرفين على الاستفتاء، وتزويدهم بكل الإمكانيات التي تضمن حسن سير عملية الاقتراع.

وأضاف أنه تم الانتهاء من إعداد كشوف الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاستفتاء والبالغ عددهم 3 ملايين و681 ألفا و587 ناخبا وناخبة بزيادة نحو 300 ألف ناخب عن الاستفتاء الماضي.

وقال إنه تم توفير الصناديق الزجاجية والأحبار الفوسفورية، ليتم الاستفتاء بحيدة ونزاهة وشفافية كاملة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان والقضاة أثناء عملية الاقتراع.
الجريدة الرسمية