رئيس التحرير
عصام كامل

"فضل الله": أعضاء الأهلي سلاح "حمدي" الأخير ضد "الرياضة"

حسن حمدى رئيس النادى
حسن حمدى رئيس النادى الاهلى

أثنى محمد فضل الله، خبير اللوائح والقوانين على الحل الذي توصل إليه النادي الأهلي والذي يقضى بقيام أعضاء النادي بطلب عقد جمعية عمومية طارئة، تجنبًا لرفض مديرية الشباب والرياضة لطلب المجلس.


أضاف: الأهلي لا يملك إلا هذا الحل خاصة أن مديرية الشباب والرياضة لا تملك رفض طلب أعضاء النادي بعقد جمعية عمومية طارئة بعد اكتمال العدد المحدد لتقديم الطلب وهو ربع عدد أعضاء النادي الذي يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية، مضيفًا أن قانون 77 لسنة 75 ينص على ذلك الأمر.

وأوضح فضل الله أنه في حالة رفض مديرية الشباب والرياضة طلب أعضاء النادي فإنهم بذلك يعتبرون مخالفين للقوانين وضد الديمقراطية التي تنادى بها الدولة حاليا بعد الثورات التي قام بها الشعب.

وذكر خبير اللوائح أنه يجب على وزير الرياضة أن يلغى لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة التي خالفت القانون وألغت دعوة الوزير لعقد جمعية عمومية وذلك بدلًا من التركيز فقط مع لائحة النادي الأهلي.

يذكر أن "فيتو" انفردت بأن مجلس إدارة النادي الأهلي توصل إلى الحل الذي يضمن لهم عقد الجمعية العمومية دون رفضها من مديرية الشباب والرياضة ويكمن ذلك في أن يتقدم أعضاء النادي أنفسهم بطلب رسمي لعقد جمعية عمومية طارئة، على أن يقوم المجلس بدوره بتحويل طلب أعضاء النادي إلى مديرية الشباب والرياضة والتي لن تستطيع رفض الطلب.
الجريدة الرسمية