رئيس التحرير
عصام كامل

محرم هلال: مبادرة سميح ساويرس لبناء 1000 مدرسة خطوة وطنية تستحق الدعم

سميح ساويرس
سميح ساويرس

قال الدكتور "محرم هلال"، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان أن مبادرة رجل الأعمال "سميح ساويرس" رئيس مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية للمساهمة في إنشاء 1000 مدرسة خطوة وطنية تستحق التأييد الرسمى والشعبى.

وأضاف "هلال" أن الاستثمار في مجال التعليم هو أفضل الاستثمارات على الإطلاق، موضحا أن قيامه بتخصيص مبلغ 350 مليون جنيه دليلا على حسن النية وسعيه الحقيقى لإفادة الوطن بعدد ضخم من المدارس للحد من التكدس داخل الفصول وتحسين العملية التعليمية في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تصل إلى 7 مليارات جنيه.

وأشار إلى أهمية تعاون رجال الأعمال والمستثمرين المصريين في هذا المشروع باعتباره مشروعا وطنيا وواجبا قوميا، موضحا أن المشاركة ستعود بالنفع المادى والمعنوى على المشاركين في بناء مبادرة الألف وحدة مدرسية بأنحاء الجمهورية.

وكان رجل الأعمال سميح ساويرس قد أعلن خلال مداخلة هاتفية مساء أمس مع أحد البرامج التليفزيونية عن مبادرة بناء ألف مدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 7 مليارات جنيه من خلال مساهمة رجال الأعمال وقروض من مؤسسات تمويلية دولية بفائدة ميسرة طويلة المدى.
الجريدة الرسمية
عاجل