رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أمين القومى للمرأة: الدستور يحافظ على الأسرة المصرية

فيتو

أكدت السفيرة مني عمر، أمين عام المجلس القومي للمرأة أن الإعلام يلعب دورا رئيسيا في التوجيه والتأثير على الوعي لدى المواطن المصري. 

وأشارت إلى أن دور المجلس في هذه المرحلة الحرجة هو توعية المواطن بأهمية المشاركة في التصويت علي الدستور المصري.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها المجلس القومى للمرأة بالغربية اليوم الأحد تحت عنوان "ورشة عمل الإعلاميين حول الإعلام المحلى والدستور الجديد" والتي حضرها المحاسب رفعت داغر، ممثل الفلاحين بلجنة الخمسين، والإعلامي سعد هجرس، الدكتورة صفاء مرعى، أمينة المجلس القومى للمرأة بالغربية.

وأضافت عمر أن الدستور الجديد تضمن العديد من المواد غير المسبوقة في أي دساتير مصر وهو يؤكد على وحدة مصر وأمن شعبها والحفاظ على مواردها المائية وأن يحقق نتاجها الاقتصادي الرخاء للمواطن كما أنه يحافظ على الأسرة المصرية ويكفل الحرية الشخصية لكل مواطن. 

وتابعت: كما أن مسودة الدستور تضمنت أكثر من 20 مادة خاصة بالمرأة وتحقق استقلالها وتحمي حقوقها مثل تولي الوظائف العامة والتعيين في المجالس القضائية وحمايتها من العنف وأن الجنسية المصرية حق لكل من يولد من أم مصرية.

وأكد الإعلامي سعد هجرس أن الإعلام عليه دور كبير في هذه الفترة لتنوير الرأي العام بأهمية المشاركة في التصويت على الدستور، قائلا: نحن أمام واقعة لم تحدث في العالم كله الآن وهي وجود وثيقة للدستور مزورة تباع في الأسواق وهدفها معروف وهو محاولة إسقاط هذا الدستور الجديد.

وأضاف: هذه ليست المرة الأولى التي نضع فيها دستورا في مصر وإنما نحن لدينا تاريخ كبير مع صناعة الدساتير وكلمة الدستور هي كلمة فارسية معناها الدفتر الذي يكتب فيه أسماء الجند ثم تطور استعمالها بعد ذلك حتى عرفت بمعناها الآن. 

مشيرا إلى أن الدستور الحالى ليس كامل الأوصاف ولكنه سيعبر بمصر إلى بر الأمان من هذا التحدى التي تواجهه مصر، وأن التصويت على هذا الدستور لن يكون تصويتا على وثيقة دستورية وإنما سيكون تصويتا على مستقبل مصر.
الجريدة الرسمية