رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الجيزة: "استأصلنا طحال وكلى محمد طلبة لإنقاذه لكن قدره أنه مات"

محمد صبرى طلبة، المتوفى
محمد صبرى طلبة، المتوفى بمستشفى إمبابة العام

أكد الدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أن محمد صبرى طلبة، المتوفى بمستشفى إمبابة العام إثر تعرضه لحادث سيارة، مما أحدث له نزيفا داخليا قبل دخوله المستشفى، الأمر الذي دفع الأطباء إلى استئصال الطحال والكلى في محاولة لوقف النزيف حتى يتم إنقاذه، لكن قدره أنه مات.


وأشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة - في تصريح خاص لـ"فيتـو" - إلى أنه تم التحقيق في وفاة محمد من قبل لجنة من الوزارة ونقابة الأطباء والمحافظة، وتبين أن محمد جاء إلى المستشفى متأثرًا بجراحه ونزيف داخلى نتيجة دهس السيارة له.

وأضاف هريدى، أن أهل المتوفى تعدوا على الأطباء، وتم غلق المستشفى حتى يتم توفير الأمن لهم، موضحًا أن أهل المتوفى يتهمون الأطباء بسرقة الأعضاء، مشيرًا إلى أن سرقة الأعضاء لا تتم في المستشفيات العامة، وإنما تتم في المستشفيات الكبرى والخاصة.

وكان محمد صبرى طلبة، الطالب بالفرقة الأولى بالمعهد العالي للهندسة المعمارية بالسادس من أكتوبر، دخل مستشفى إمبابة العام الأسبوع الماضى إثر تعرضه لحادث سيارة على طريق محور 26 يوليو، لكنه عاد إلى منزله جثة هامدة، وقدم أهل المتوفى بلاغا للنائب العام يتهمون فيه المستشفى والأطباء بالإهمال وسرقة الأعضاء.
الجريدة الرسمية