رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" توافق مبدئيًا على زيادة رأسمال "الدولية للمحاصيل"

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية أنه بالإشارة إلى نموذج الإفصاح المقدم للهيئة من الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب، وذلك في ضوء رغبة الشركة في الحصول على عدم ممانعة الهيئة للسير في إجراءات دعوة السلطة المختصة بالشركة للنظر في قرار زيادة رأس مال المصدر من 149.21 مليون جنيه إلى 170.53 مليون جنيه.


وذلك من خلال زيادة نقدية بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية 2 جنيه للسهم ومصاريف إصدار بقيمة 0.05 للسهم الواحد، وكذا إعمال تداول حق الاكتتاب.

كما تضمن نموذج الإفصاح طلب الموافقة على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء الزيادة المزمعة لرأس المال وذلك خلال أسبوع على الأكثر من إخطار الشركة بعدم ممانعة الهيئة على السير في إجراءات نشر الدعوة.

وأرجعت "الرقابة المالية" موافقتها على نشر نموذج الإفصاح حتى يتسنى للمساهمين اتخاذ القرار المناسب بصفتهم سلطة اتخاذ القرار على أن يتضمن جدول أعمال الجمعية النظر في جواز أعمال حكم المادة (30) من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 بشأن تداول حق الاكتتاب خلال فترة الاكتتاب في الزيادة المقترحة، وطبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (282) لسنة 2012 بشأن قواعد تداول حقوق الاكتتاب، وذلك على مسئولية الشركة ودون أدنى مسئولية على الهيئة.

وشددت "الرقابة المالية" على أن الموافقة على نشر تقرير الإفصاح لا يعد موافقة على زيادة رأس مال المصدر، وستخضع عملية الزيادة لكافة الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية