رئيس التحرير
عصام كامل

6،5 ملايين جنيه لتطوير مستشفى "المبرة" بالشرقية

مستشفى المبرة
مستشفى المبرة

صرح الدكتور هشام عبد الحفيظ مدير عام مستشفى "المبرة" بالزقازيق بأنه تم الانتهاء من تحديث وتطوير عدد من الأقسام بها بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه، بهدف الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة لمرضى التأمين الصحي بالمحافظة والبالغ عددهم نحو 3 ملايين و500 ألف مريض.


وقال مديرعام المستشفى إن التطوير شمل قسم العناية المركزة حيث تمت توسعته وإضافة 8 أسرة لتصبح سعتها 26 سريرا، كما تم افتتاح الدرجة الخاصة بسعة 16 سريرا.

وأضاف إنه تمت إضافة 9 ماكينات جديدة لوحدة الغسيل الكلي ليصبح بها 19 ماكينة، وتجهيز وحدة مناظير كاملة للقولون والمعدة والإثنى عشر والقنوات المرارية، فضلا عن وحدة أخرى للمسالك.

و أوضح أنه تم بالمستشفى استحداث جراحات تغيير المفاصل والفخذ والركبة كاملة وتشوهات العمود الفقري، لافتا إلى التعاقد مع أساتذة من جامعة الزقازيق واستشاريين في جميع التخصصات للاستفادة بخبراتهم، لمواجهة عجز الأطباء في المستشفى حيث لا يتجاوز عددهم 90 طبيبا، مشيرا إلى أنه يتم إجراء نحو 8 آلاف عملية جراحية بالمستشفى سنويا.

و قال عبد الحفيظ أن موازنة فرع التأمين الصحي بالشرقية تبلغ 190 مليون جنيه سنويا، يخصص منها 100 مليون للدواء و4 ملايين و500 ألف جنيه للأغذية في المستشفيات.
الجريدة الرسمية