رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" توافق مبدئيًا على زيادة رأسمال "نيوداب"

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقتها على نشر نموذج الإفصاح المقدم من شركة شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي "نيوداب"، وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب.

وذلك في ضوء رغبة الشركة في الحصول على عدم ممانعة "الهيئة" للسير في إجراءات دعوة السلطة المختصة (الجمعية العامة غير العادية) للنظر في قرار تعديل غرض الشركة المنصوص عليه بالمادة (3) من النظام الأساسى، إلى جانب زيادة رأس المال المرخص به من 50 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه.

وكذا زيادة رأس المال المصدر من 30 مليون جنيه إلى 90 مليون جنيه زيادة نقدية بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الأسمية البالغة 10 جنيهات للسهم بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 25 قرشا للسهم؛ وكذلك تعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء ذلك.

وأرجعت "الرقابة المالية" موافقتها على السير في إجراءات نشر الدعوة حتى يتسنى للمساهمين اتخاذ القرار المناسب بصفتهم سلطة اتخاذ القرار على أن يتضمن جدول أعمال الجمعية النظر في جواز أعمال حكم المادة (30) من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 بشأن تداول حق الاكتتاب خلال فترة الاكتتاب في الزيادة المقترحة، وطبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (282) لسنة 2012 بشأن قواعد تداول حقوق الاكتتاب وذلك على مسئولية الشركة ودون أدنى مسئولية على الهيئة. 

وقالت "الرقابة المالية" إن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح لا يعد موافقة على زيادة رأس المال المصدر، وستخضع عملية الزيادة لكافة الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية